النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11375 السبت 30 مايو 2020 الموافق 7 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:25AM
  • العشاء
    7:55PM

لضمان انسيابية السلع وعدم تأخر الإجراءات.. وكيل الزراعة:

العدد 11369 الأحد 24 مايو 2020 الموافق غرة شوال 1441

مواصلة العمل بمركز الحجر الزراعي بالمنافذ طوال أيام العيد

رابط مختصر
قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل أبوالفتح، إن مراكز الحجر الزراعي التابعة لإدارة الثروة النباتية، بجميع المنافذ الجمركية «جسر الملك فهد، مطار البحرين الدولي وميناء خليفة بن سلمان»، ستعمل طوال أيام عيد الفطر المبارك على مدار الساعة؛ وذلك لضمان تطبيق إجراءات الحجر الزراعي على الإرساليات الزراعية الواردة إلى مملكة البحرين في تلك الفترة، والتي ستسهم بدورها في تسهيل انسيابية تلك السلع وعدم تأخير تنفيذ الإجراءات عليها.
وأشار إلى أن تلك الجهود تأتي في ظل تنسيق ومتابعة مستمرة مع شؤون الجمارك بوزارة الداخلية، وبناءً عليه سيتواجد موظفو الحجر الزراعي في مراكز الحجر بالمنافذ لتقديم تلك الخدمات على نوبات العمل الثلاث.
وأوضح أبوالفتح أن طبيعة عمل المفتشين في مراكز الحجر الزراعي بالمنافذ تتركز على تطبيق تدابير الحجر النباتي لضمان خلو الإرساليات من الآفات الزراعية ومطابقتها لاشتراطات الاستيراد.
وذكر أن هناك تنسيقا مع شؤون الجمارك بأن إجراءات العمل وفحص الإرساليات عند وصولها للمنافذ وعرضها على المفتشين تتم وفق الاشتراطات الاحترازية المتبعة في ظل أزمة كورونا.
وأشاد وكيل الزراعة والثروة البحرية بجهود المفتشين في مراكز الحجر الزراعي التي تأتي لتنفيذ توجيهات الحكومة الموقرة بضمان توافر السلع الغذائية المختلفة ومنها الزراعية خصوصًا في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية مع انتشار فيروس كورونا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها