النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11370 الإثنين 25 مايو 2020 الموافق 2 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

باستثناء تقديم خدمة الحجامة في المنازل.. «المهن الصحية»:

العدد 11367 الجمعة 22 مايو 2020 الموافق 29 رمضان 1441

استئناف تقديم الخدمات العلاجية في المؤسسات الصحية الخاصة

رابط مختصر

أصدرت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة تعميم رقم (23) لسنة 2020 إلى جميع المؤسسات الصحية، بشأن استئناف تقديم جميع الخدمات العلاجية في جميع المؤسسات الصحية الخاصة.
وجاء في التعميم - الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه- أنه بناءً على القرار رقم (54) لسنة 2020 بشأن غلق بعض المؤسسات التجارية الخاصة احترازيًا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الصادر عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة، تعلن الهيئة استئناف تقديم جميع أنواع الخدمات العلاجية بجميع المؤسسات الصحية، باستثناء تقديم خدمات الحجامة في المنازل.
وأكد التعميم على الالتزام بالتعليمات، وفي مقدمتها «مباعدة المواعيد بين المرضى، والحرص على ترك وقت كافٍ لتعقيم العيادات والأدوات الطبية، بالإضافة إلى استخدام أنظمة الاستشارات الطبية عن بُعد قدر الإمكان».
كما شدّد التعميم على التزام جميع العاملين والمرضى ومرتادي المؤسسة الصحية بلبس الكمام الواقي والقفازات، وتخصيص منطقة لتصنيف المرضى عند مدخل المؤسسة يتم بها قياس درجات الحرارة وتعقيم اليدين وتوفير الكمامات والقفازات لمرتادي العيادات، كذلك الالتزام بتعليمات التباعد الاجتماعي في قاعة الانتظار والحرص على ترك مسافة (لا تقل عن متر) بين المرضى، وتوفير المعقمات في مختلف أرجاء المؤسسة الصحية.
كما جاء في التعميم الذي بدأ العمل به ابتداءً من يوم أمس أنه يتوجّب إجراء تطهير فعّال للأسطح واتخاذ تدابير فعّالة في كل محيط المؤسسة الصحية، وتشمل الاستقبال، والمكاتب، والعيادات، والكراسي، ومقابض الأبواب، والمكاتب، وإبلاغ الخط 444 في حال اشتباه الإصابة بأعراض فيروس (كوفيد-19)، سواء لدى المراجعين أو العاملين بالمؤسسة.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها