النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11371 الثلاثاء 26 مايو 2020 الموافق 3 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

تفقد سير عمل المحاكم في ظل الإجراءات الوقائية.. البوعينين:

العدد 11316 الأربعاء 1 ابريل 2020 الموافق 8 شعبان 1441

استمرار خطة تقليص الدعاوى المنظورة في الفترة الاحترازية

رابط مختصر
قام المستشار عبدالله بن حسن البوعينين رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء بجولة تفقدية للمحاكم؛ وذلك للاطمئنان على سير عملها، في ظل الإجراءات التنظيمية المتخذة، في ظل التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19).
وأعلن نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء الاستمرار في الإجراءات التنظيمية المتبعة خلال الفترة الإحترازية، ومنها تقليص عدد الجلسات والدعاوى المنظورة، بهدف تجنب كل أشكال التجمع في مختلف المرافق القضائية والعدلية، بما يكفل الحفاظ على الحقوق، وحماية الصحة العامة وسلامة المحامين والمتقاضين والمراجعين.
ونوه المستشار عبدالله البوعينين بجهود المحامين وتعاونهم في تطبيق الإجراءات التنظيمية المتخذة في هذا الشأن، مؤكدًا أهمية وقوف الجميع صفًا واحدًا في مواجهة فيروس الكورونا ومنع انتشاره والعمل بروح الفريق الواحد، وذلك انطلاقًا من موقع المحامين، باعتبارهم شركاء رئيسيين في إرساء حكم القانون.
وحول مواعيد الجلسات وخصوصًا المستعجلة منها، لفت المستشار عبدالله البوعينين إلى أنه سيتم إرسال الإعلانات القضائية لجميع الأطراف بمواعيد نظر الدعاوى، وذلك عبر الطرق المعتمدة، ومنها بشكل رئيسي الوسائل الإلكترونية والرسائل النصية.
وأكد المستشار عبدالله البوعينين أهمية الاستفادة من مجموعة الخدمات الإلكترونية المقدمة، من خلال البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية التي تتيح استمرار عمل المحامين من خلال مكاتبهم أو أي مكان، وبما يساعد على تعزيز التدابير الوقائية للحفاظ على صحة الجميع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها