النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

العدد 11310 الجمعة 27 مارس 2020 الموافق 3 شعبان 1441

أبوالفتح يبحث مشروع الرمال البحرية مع مدير «المساحة»

رابط مختصر
ترأس وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبوالفتح، اجتماعًا عن بُعد مع مدير عام المساحة في جهاز المساحة والتسجيل العقاري ناجي سبت سالم، ومدير إدارة المسح البحري راشد السويدي، وذلك لبحث مستجدات مشروع البحث عن الرمال البحرية. وجرى خلال اللقاء التباحث بشأن مراحل العمل في المشروع، كما تم بحث الإجراءات الفنية والإدارية لتنفيذ المشروع.
وأشار أبوالفتح إلى أن هذا المشروع يحظى بأهمية انطلاقًا من حرص اللجنة الوزارية لمشاريع التنمية والبنية التحتية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، كما أنه يحظى بمتابعة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، مثمنًا في هذا الصدد الدعم والمتابعة الحثيثة من قبل رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة لإنجاح هذا المشروع.
وذكر أن المشروع يركز على إيجاد الحلول والبدائل وإعطاء الخيارات لاستخراج الرمال من خلال عملية مسح حقيقية لمعرفة المناطق البحرية التي توجد بها رمال وقياس حجمها وكثافتها ونوعيتها وكمياتها، بالإضافة إلى تحديد الأعماق وبيان الطبقات البحرية للحفاظ على البيئة والحياة الفطرية البحرية.
ويهدف المشروع إلى البحث عن الرمال عن طريق أفضل الممارسات وأحدث التقنيات في هذا المجال، والذي يهدف أيضًا إلى جمع البيانات والمعلومات تحت مظلة واحدة، والعمل على تطويرها وتحديثها ليتواكب مع البرامج الحكومية وخدمة المشروعات الاستراتيجية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها