النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

العدد 11310 الجمعة 27 مارس 2020 الموافق 3 شعبان 1441

«بنك الأسرة»: تأجيل القروض لمدة 6 أشهر على المواطنين

رابط مختصر
أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة بنك الأسرة، جميل بن محمد علي حميدان، بأنه استكمالاً لحزمة مبادرات بنك الأسرة في مواجهة تداعيات الأوضاع الحالية التي طالت مختلف القطاعات، فقد تقرر تأجيل استحقاق سداد القروض لمواطني مملكة البحرين لمدة 6 أشهر وبما يشمل جميع الأسر المنتجة التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والأفراد الذين استفادوا من قروض وتسهيلات بنك الأسرة، وذلك تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية، وتطبيقاً لتعميم البنك المركزي بهذا الخصوص.
وأكد حميدان أن الإدارة التنفيذية لبنك الأسرة باشرت في تفعيل هذا القرار مع الأخذ بعين الاعتبار قرارات البنك المركزي بشكل فوري بوقف كل مطالبات الأقساط أو المستحقات الخاصة بمختلف أنواع القروض للأفراد والأسر ذوي الدخل المحدود والمنخفض، بالإضافة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمستحقة عن 6 الأشهر القادمة، مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة وأي رسوم أخرى.
وفيما يتعلق بباقي العملاء الذين لا يرغبون في تأجيل الأقساط المستحقة عليهم، فيتم حاليًا مراجعتهم، وذلك للحصول على تعليمات كتابية منهم بذلك.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة، الدكتور خالد عبدالله عتيق، أن هذا القرار يأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين لمساندة المواطن البحريني في تجاوز الآثار المترتبة على تبعات الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ودول العالم من تأثير فيروس كورونا (كوفيد 19).
وفي هذا الإطار، قام بنك الأسرة بإيقاف جميع الرسائل التذكيرية للعملاء لسداد الأقساط، وكذلك إيقاف فرق عمل البنك المنوط بها التحصيل من مطالبة العملاء بأية مبالغ مستحقة للقروض.
ويعتبر بنك الأسرة أول بنك متخصص في التمويل للأعمال المتناهية الصغر، حيث تستند أعماله المصرفية على أحكام الشريعة الإسلامية، وهو يمثل نموذجًا للاقتصاد الاجتماعي من خلال الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك نموذجًا للمشاريع الاجتماعية التي تعمل على تحسين مستوى دخل المواطن والارتقاء به، من خلال توفير الخدمات المالية وغير المالية بطريقة تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية، وقد استفاد من خدمات البنك ما يزيد عن 6000 أسرة بحرينية ومشروع صغير منذ افتتاحه. كما تم ضخ أكثر من 13 مليون دينار بحريني كقروض صغيرة تسهم في دفع عملية النمو في مملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها