النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

الدعيسي محذرًا: «التهافت غير العقلاني» سيربك الوضع

العدد 11310 الجمعة 27 مارس 2020 الموافق 3 شعبان 1441

رغم طمأنة التجار.. أسعار الخضراوات تواصل الصعود

رابط مختصر

رغم طمأنة التجار خلال اليومين الماضيين، واصلت أسعار الخضراوات وبعض الفواكه ارتفاعها المضطرد نظرا للتأخّر في وصول بعض الشحنات من المنافذ المختلفة، وللاقبال الشديد من الزبائن خلال هذه الفترة.
وقال تجار تجزئة لـ«الأيام» إن الفواكه سجّلت ارتفاعًا طفيفًا في الأسعار، الا أن الخضراوات شهدت قفزةً كبيرةً في أسعارها خلال اليومين الماضيين، اذ وصل سعر كارتون الليمون من الحجم الكبير الى 18 دينارا بعد أن كان يُباع بنصف هذه القيمة في الأيام العادية، في حين وصل سعر الطماطم البحريني من الحجم الكبير الى 18 دينارا، فيما سجّل سعر الطماطم الاردني «7 كيلو» 4 دنانير بحرينية.
أما الليمون الأفريقي فقد قفز هو الآخر في أسعاره، إذ وصل سعر كرتون الليمون في الأسواق اليوم الى 18 دينارًا، بعد ان كان يباع بـ 9 دنانير بحرينية فقط.
وفيما يخصّ الفواكه؛ فقد حافظت على أسعارها نسبيّا، إذ لم تسجّل اسعار الفواكه قفزات كبيرة في الأسعار سوى الموز، فبلغ سعر الكارتون اليوم 8 دنانير، وقد كان يباع بـ 6 أو 6.5 دينار، والجوافة التي وصلت الى 2.3 دينار للكارتون الصغير الحجم، وقد كان يباع بـ 1.5 دينار تقريبا في المتوسط.
يذكر أن عددًا من شحنات الأغذية قد تأخّر وصولها الى البحرين خلال الأيام القليلة الماضية بسبب الاجراءات الاحترازية على المنافذ من «كورونا»، وفي الوقت ذاته شهد السوق اقبالا مضاعفا من الناس خوفا من «كورونا»، كما أن الأردن كان قد قرر ايقاف حركة تصدير المواد الغذائية لأسبوع كامل قبل أن يقرّر رفع الحظر يوم امس، وهو الأمر الذي سيساعد على رجوع الأمور الى طبيعتها خلال الأسبوع المقبل كما أكّد التجار والموردون.
من جانبه، واصل تاجر الأغذية والمدير التنفيذي لشركة (أبناء الدعيسي) ابراهيم الدعيسي، نصيحته للمجتمع بعدم الاتجاه نحو الشراء المفرط للأغذية، وهو الأمر الذي قد يسبّب مشاكل بالسوق، وقال: «لا تعطونا الفرصة لرفع الاسعار، فالأمر بأيديكم انتم، اذا زاد الطلب وقل المنتوج سيتجه التجار لرفع الأسعار فالسوق التجارية فرصة والأمر بأيديكم، اما أن يكون هناك وعي غذائــي بالمرحلة أو قد تتجه الأمور لارتفاع في الأسعار».
المصدر: مصطفى الشاخوري:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها