النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

مورِّدون: الأردن أعاد فتح باب التصدير.. وستعود الأمور لطبيعتها

العدد 11309 الخميس 26 مارس 2020 الموافق 2 شعبان 1441

ارتفاع في أسعار الخضار والفواكه.. وتجّار يعزونه للطلب القوي

رابط مختصر

شهدت أسواق الخضروات والفواكه زيادة واضحة في الأسعار، يوم أمس، في جميع أسواق المملكة، خصوصًا الأسواق المركزية ك‍سوق المنامة وسوق جدحفص، فيما شهدت بعض أنواع الخضروات ارتفاعًا بنسبة 100% كالبصل والبطاطس.
وأرجع تجّار بالسوق الارتفاع لسببين، أولهما زيادة إقبال الناس المضطرد على الأسواق، وهو الذي سبّب قلة في المعروض وزيادة في الطلب، ما تسبّب في ارتفاع الأسعار، كما أن تأخّر قدوم بعض الشحنات، كتلك القادمة من الأردن ومصر والسعودية؛ بسبب الإجراءات الاحترازية على الحدود، هو الآخر تسبّب في ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ.
وقال تجّار في سوق جدحفص المركزي لـ«الأيام» إن الأيام الأربعة الماضية شهدت إقبالاً كثيفًا من الناس على شراء كميات كبيرة من الفواكه والخضروات، وهو الأمر الذي تسبّب بنفاد الشحنات من السوق، قبل أن تصل كميات جديدة متوقع وصولها اليوم أو غدًا.
وقد سجّلت أسعار الطماطم أمس ارتفاعًا من 5 دنانير الى 6 دنانير، فيما ارتفع سعر صندوق (كرتونة) الليمون من 12.5 دينار إلى 15.5 دينار، مع شحّ الكميات في الليمون المصري، فيما ارتفع سعر البصل بنسبة 120% ليصل سعر كيس البصل الكبير الى أكثر من 7 دنانير بالسوق، فيما ارتفع سعر البطاطس بنسبة 100% ليصل سعره الى 3.5 دينار بحريني. كما شهدت أنواع أخرى من الفواكه والخضروات ارتفاعًا واضحًا في الأسعار، كالموز والبرتقال وغيرها. وطالب تجّار الجهات المعنية بسرعة التحرّك لإيصال البضائع العالقة بالمنافذ المختلفة إلى السوق؛ لتعود الأسعار الى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها