النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

العدد 11309 الخميس 26 مارس 2020 الموافق 2 شعبان 1441

الصالونات النسائية في يومها الأخير بـ«المواعيد»

رابط مختصر
شهدت الصالونات النسائية ومحلات التجميل يوم أمس «الأربعاء» إقبالاً من النساء؛ استعدادًا لمرحلة الإغلاق التي أُعلن عنها في إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس «كورونا».
واشترطت العديد من الصالونات النسائية أخذ مواعيد من قبل الزبونات لتفادي الانتظار وتقليل التجمعات، وللتأكيد على تخصيص وقت للتعقيم قبل استقبال الزبونة التالية.
ولم تشهد الصالونات ارتفاعًا بالأسعار في يومها الأخير، في الوقت الذي كانت العديد منها قد اعتمدت أسعارًا خاصة وعروضًا منذ أسبوع تقريبًا، بالتزامن مع «عيد الأم».
وفي الإطار ذاته، نشطت خلال الأيام الماضية مبيعات أدوات التجميل والعناية بالشعر والبشرة، إذ وجدت العديد من النساء في وجودهن بالمنزل فرصةً للاهتمام المنزلي بجمالهن، وقد وفّرت صالونات التجميل ومحلات بيع منتجات وأدوات الجمال، بالإضافة إلى الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مختلف أنواع المستحضرات، وأعلنت أغلبها أن التوصيل سيكون مجانًا؛ وذلك حرصًا منها على سلامة الزبونات.
واقتنت الفتيات والسيدات الأقنعة المعالجة، ومقشرات الجلد، والكريمات متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى أجهزة تسريح الشعر وحمامات الزيت، وغيرها من منتجات العناية.
وبشكل موازٍ، وبالرغم من الظروف، تداولت وسائل التواصل الاجتماعي العديد من التعليقات والطرف حول الآثار المترتبة على إغلاق الصالونات النسائية، فضلاً عن الصور والكاريكاتيرات الساخرة.
كما تداولت وسائل التواصل تحذيرات من الاستعانة بالصالونات المنزلية خلال فترة المنع، إذ يصعب معرفة من خالطتهن العاملات، وبالتالي فإن حضورهن إلى البيت غير آمن.
يُذكر أن وزيرة الصحة فائقة الصالح أصدرت قرارًا بشأن تنظيم الفحص الطبي الدوري للعاملين في المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة.
وحدّد القرار (6 مهن) تمارس بمحال الصالونات ومحال تصنيع أو تعبئة أو بيع المستحضرات التجميلية وأماكن (المساج)، تتضمّن وظيفة مدلك، حناية، حلاق أو مصفف شعر للسيدات، حلاق رجالي، فنان تجميل، مقلم أظافر.
وبموجب القرار المتعلق بالفحص الطبي، يلتزم صاحب العمل بتوقيع الفحص الطبي الدوري للعاملين كل سنتين من قبل إحدى المؤسسات الصحية؛ للتأكد من خلوّهم من الأمراض السارية، ويمنح العامل شهادة من الجهة الإدارية المعنية تثبت خلوّه من الأمراض السارية، وذلك بعد إجراء الفحص الطبي الدوري عليه، وسداد الرسم المقرّر لها، ولا يجوز للعامل الاستمرار في مباشرة العمل إذا انتهت صلاحية الشهادة ما لم يتم الحصول على شهادة جديدة، ويحتفظ صاحب العمل بالشهادة لكل عامل، وتقدم للموظفين المخوّلين عند الطلب.
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها