النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11315 الأربعاء 1 ابريل 2020 الموافق 8 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

50 حالة اشتباه ولا إصابات بـ«كورونا».. «الصحّة»:

العدد 11268 الجمعة 14 فبراير 2020 الموافق 20 جمادى الثاني 1441

فحص 22 حالةً قادمةً من الصين بمطار البحرين

رابط مختصر

أكدت وزارة الصحة أنه لم يتم إلى الآن تسجيل أية حالات إصابة بفيروس «كورونا» المستجد في المملكة.
وقالت بأن الفريق الطبّي بمطار البحرين، أجرى فحوصات لـ22 مسافرًا قادمًا من الصين خلال الأيام الماضية، وأن جميع التحاليل سالبة.
وأفادت الوزارة بأن عدد التحاليل التي قام بها الفريق يوم أمس بلغت حالة واحدة فقط وكانت نتيجته سالبة، فيما بينت أن إجمالي التحاليل التي قام بها الفريق الطبي بلغ (50) فحصًا للحالات المشتبه بها.
وأكّدت الصحّة على اتخاذ كافّة الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرةً في هذا السياق إلى صدور قرار بحظر دخول الزوار الأجانب القادمين من الصين أو الذين تواجدوا في الصين خلال الأسبوعين الماضيين قبل من دخول البحرين؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية من وصول الفيروس لمملكة البحرين.
وحول مستجدات وتطورات الوضع الوبائي لفيروس الكورونا المستجد، ذكرت وزارة الصحة عبر حسابها الخاص على «الانستغرام» أمس (الخميس)، أن عدد الحالات في العالم وصلت إلى 45171، منها 44730 حالة في الصين وحدها، وكان عدد الحالات خارج الصين (441)، بينما بلغ عدد الوفيات (1115).
وقالت إن تقييم منظمة الصحة العالمية للمخاطر صنف وضع المرض كالآتي: (الصين عالٍ جدًا، إقليميًا عالٍ، وعالميًا عالٍ).
ونوهت الوزارة إلى أن جميع هذه المعلومات والإحصائيات المذكورة، تأتي وفقًا لآخر تقارير منظمة الصحة العالمية، مؤكدة أنها تواصل مراقبة انتشار الفيروس في العالم، واتخذت عددا من التدابير الاحترازية، بما في ذلك الفحص في المنافذ الرئيسية للبحرين. كما أكدت أنه تم اتخاذ جميع الاستعدادات الوقائية؛ تماشيًا مع الإجراءات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، والمراكز العالمية الرئيسية لمكافحة الأمراض.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها