النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11319 السبت 4 ابريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 11268 الجمعة 14 فبراير 2020 الموافق 20 جمادى الثاني 1441

«الأرصاد»: 1 مئوية الإحساس الحقيقي بالحرارة أمس الأول

رابط مختصر

كشف مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن مملكة البحرين تأثرت خلال الأيام القليلة الماضية برياح شمالية غربية قوية إلى شديدة السرعة صاحبتها موجة باردة، انخفضت إثرها درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية لشهر فبراير؛ وذلك بسبب تحرك منخفض جوي قطبي على منطقة الخليج العربي، واندفاع كتلة هوائية باردة على المنطقة.
وقالت إدارة الأرصاد الجوية إنه قد تم تسجيل أدنى درجة حرارة في محطة الرصد الآلية الموجودة في سترة، وكانت 8.2 درجات مئوية، وذلك فجر الأربعاء 12 فبراير 2020، بينما كان الإحساس الحقيقي حوالي درجة واحدة مئوية في بعض المناطق بفعل الرياح القوية.
وأشارت إلى أن المملكة لا تتعرض غالبًا لموجات باردة في شهر فبراير، وتكون درجات الحرارة الصغرى حول المعدل الشهري الذي يبلغ 14.9 درجة مئوية، إلا أنه تم تسجيل 6.8 درجة مئوية في فبراير 2017 وكانت درجة الحرارة المحسوسة آنذاك حول الصفر المئوي، كما تم تسجيل 9.4 درجة مئوية في فبراير 2008.
وتشير نماذج الطقس إلى انحسار الرياح الشمالية الغربية مساء غد السبت 15 فبراير 2020 وتحوّلها إلى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة خلال الليل، ومن المتوقع أن تزداد نسب الرطوبة السطحية التي قد يتشكّل إثرها ضباب خفيف في بعض المناطق خلال فجر وصباح يوم الأحد المقبل.
وبيّنت إدارة الأرصاد الجوية أن من المتوقع أن تتحوّل الرياح إلى جنوبية شرقية في وقت لاحق من يوم الأحد، وتستمر حتى يوم الخميس القادم، وتتراوح سرعتها بين خفيفة إلى معتدلة السرعة وتنشط في بعض الأحيان، وستصاحبها أجواء دافئة خلال النهار، إذ سترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية لهذا الشهر التي تبلغ 21.2 درجة مئوية.
المصدر: محرر شؤون محلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها