النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11278 الإثنين 24 فبراير 2020 الموافق 30 جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:48AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

مكاتب سفر قدّرت التراجع بـ50 %.. والأخرى: تجاوز الـ90 %

العدد 11251 الثلاثاء 28 يناير 2020 الموافق 3 جمادى الثاني 1441

انخفاض ملحوظ في حجوزات «شرق آسيا» بسبب «الكورونا»

رابط مختصر

قال عدد من ملاك مكاتب السفريات لـ«الأيام» عن تراجع حجوزات السفر لدول شرق آسيا بشكل ملحوظ وذلك لتخوف الناس من السفر الى هذه الدول نظرا لقربها الى الصين التي ينتشر فيها مرض «كورونا».
منوّهين إلى الوقت الحالي من العام يشهد بشكلٍ عام تراجعًا في الحجوزات - وهو الوقت الذي يأتي بعد عطلة الربيع - حيث يشهد عودة الطلبة من المدارس، إلّا أن مقارنة الحجوزات بالعام الماضي تكشف عن تراجعٍ كبير.
وأكّد صاحب مكتب سفريات الربيع محمد الحمد أن إجازة الربيع لم تشهد تراجعًا عن السفر الى دول شرق آسيا، بل كانت هناك حجوزات عديدة إلا أنّه بعد عودة المسافرين الذين سافروا خلال فترة الإجازة شهدنا عزوف مشهود عن التوجه الى مثل هذه الدول، علمًا أن الحجوزات لمثل هذه الدول تكون قائمة طوال العام، وقال بأن نسبة التراجع خلال الأيام الماضية تجاوزت الـ50%، وذلك مقارنةً بالعام الماضي.
وقال موظف في مكتب «نايس للسفريات» بأن هناك تخوفًا من قبل المواطنين حتى وهم في مملكة البحرين من انتقال هذا الفايروس لهم، لذلك قام البعض بتأجيل سفرهم، في حين قام عدد من الزبائن بتغيير وجهاتهم الى دول أخرى مثل تركيا او الدول الاوروبية ودبي.
وأشار إلى أن الأيام الأخيرة شهدت تراجعًا كبيرًا في الحجوزات للدول المجاورة للصين يتجاوز الـ90%.
وأكّد مدير شركة الوسط للسفريات محمد عبدالعال بأن هناك مخاوف لدى الكثيرين من السفر إلى الدول الشرق الآسيوية القريبة من الصين، إلّا أنّه ورغم ذلك فهناك حجوزات لهذه الدول خلال شهر فبراير ومارس القادمين لا زالت قائمة ولم يتم الغاؤها من قبل المسافرين لهذه الدول»، منوهًا إلى وجود تفاوت في التراجع حيث أن بعض الدول لم تتأثّر إلّا بنسبة 10% من الحجوزات.
وجاءت نسب التراجع عن السفر الى دول شرق آسيا متفاوتة بحسب مكاتب السفريات، حيث اشار البعض الى ان هناك تراجعًا بشكل ملحوظ بنسبة 99%، في حين قال البعض ان نسبة التراجع معتدلة ولا تتجاوز الـ50%، وقال آخرون ان نسبة التراجع عن السفر لمثل هذه الدول كانت طفيفة وغير ملحوظة بشكل كبير ولا تتجاوز ما نسبته 10% مقارنة بالعام الماضي، خصوصًا وأن الموسم الحالي للسفر تنخفض فيه الحجوزات نظرًا لانتهاء عطلة الربيع لطلبة المدارس».
المصدر: حسين المرزوق:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا