النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

مدير عام «الثقافة» تشيد بدعمه المستمر للحراك الفني في المملكة

العدد 11197 الخميس 5 ديسمبر 2019 الموافق 8 ربيع الثاني 1441

راشد بن خليفة يزور معرض «بأعينهم» في مدرسة الهداية الخليفية

رابط مختصر
شهد معرض «بأعينهم» الذي افتتحته هيئة البحرين للثقافة والآثار نهاية نوفمبر الماضي في مدرسة الهداية الخليفية، زيارة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، وذلك مساء أمس الأربعاء، بحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة الثقافة.
ويجمع معرض «بأعينهم» ما بين أعمال فنية لشخصيتين رسميّتين هما الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، والشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.
ويكشف هذا المعرض، الذي يستمر حتى 1 يناير 2020 من الساعة 4:00 مساءً وحتى 8:00 مساءً، عن جانب فني لدى الشيخة مي بنت محمد والشيخ خالد بن علي، والذي ينعكس عبر لوحات رسمت بصبر ودقة وصور تم التقاطها بإتقان. ويأتي هذا المعرض في مدرسة الهداية الخليفية التي يتم الاحتفاء بمئويتها ضمن برنامج هيئة الثقافة لعام 2019 والذي يحمل شعار «من يوبيل إلى آخر».
وتقدّم الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في المعرض لوحات بورتريه لشخصيات ووجوه بحرينية معروفة، كالمغفور له سمو الأمير الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، والمغفور له الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة، إضافة إلى وجوهٍ تمثّل ثوابت أسرية وقضايا إنسانية.
أما الشيخ خالد بن علي آل خليفة فيقدّم في المعرض صورًا فوتوغرافية متنوّعة تحكي تاريخ الأرض وتفاصيل السماء والبحر وتسجل التفاصيل لتكون شاهدة على فصول وأشخاص ولتكون جزءًا من ذائقة بصرية تشهد ميلاد الجمال.
أشادت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بالدعم المستمر الذي يقدّمه الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة للحراك الفني في مملكة البحرين، معربة عن سعادتها بهذه الزيارة التي تعكس حرصه على الارتقاء بالأجواء الثقافــية في المملكة. كما نوّهت بالإنجــازات الفنــية المتعددة والكبيرة للشيخ راشد بــن خليفة آل خليفة ودوره في الترويج لمملـكة البحرين في مختلف المحافل الفنية العالمية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا