النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441

«الأشغال»: استمرار الجهود لإزالــــة تجمّعـــــات ميــــاه الأمطــــار

رابط مختصر
تعاملت فرق الأمطار بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالمحافظات الأربع في ساعات متأخرة من أمس الأول الاثنين مع تجمعات مياه الأمطار في الشوارع الرئيسة والمناطق الداخلية، واطمأنت على سير عملية إزالة المياه المتجمعة حسب الحاجة ضمن الخطة الموضوعة لموسم الأمطار.
وقالت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني -في بيان لها- إن «جميع الشوارع الرئيسة والجسور العلوية والأنفاق سالكة، حيث إن نظام تصريف مياه الأمطار فيها يعمل بصورة سليمة، ومن أبرز المواقع شارع الاستقلال وشارع أم النعسان وتقاطع الفاروق ونفق بوري، كما أن جميع المشاريع الإسكانية لم تسجل فيها أي بلاغات لتجمعات مياه الأمطار، حيث إن المضخات المثبتة في تلك المناطق عملت بكفاءة عالية، وقد تم التأكد من سلامة أداء منظومة الصرف الصحي».
وقد تعاملت فرق الأمطار في المحافظات الأربع بشكل سريع مع تجمعات مياه الأمطار في المناطق الداخلية؛ لضمان عدم تضرر قاطني تلك المناطق وضمان تنقلهم من والى مساكنهم، إذ حضرت فرق العمل ميدانيًا منذ اللحظات الأولى لتساقط مياه الأمطار وتوزيع الموارد حسب الحاجة ومباشرة العمل.
إلى جانب ذلك، فقد تم التأكد من عدم وجود تجمعات لمياه الأمطار في المناطق الحيوية كالمنطقة التعليمية، بالإضافة الى الجهات والمؤسسات المهمة كالمراكز الصحية مثل مركز سترة الصحي ومركز سماهيج الصحي، علمًا بأنه حسب إحصاءات إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، فإن المناطق الشمالية شهدت أعلى معدل هطول للأمطار.
وتعمل فرق الأمطار بشكل مستمر على تنظيف مصارف مياه الأمطار وتفريغ الخزانات تحسّبًا لأي هطول للأمطار، بالإضافة الى العمل على كنس الشوارع وتنظيفها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا