النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11208 الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

طرحوا عددًا من المبادرات التوثيقية.. مديرو مدارس:

العدد 11178 السبت 16 نوفمبر 2019 الموافق 19 ربيع الأولى 1441

التوجيه الملكي السامي يعكس تقدير جلالة الملك المفدى لعطاءات التربويين

رابط مختصر

لقي التوجيه الملكي السامي لجلالة الملك المفدى بتوثيق المسيرة التعليمية بمناسبة مئوية التعليم ترحيبًا واسعًا من قبل جميع منتسبي الميدان التربوي، ومن ضمنهم القيادات المدرسية، والتي عبرت عن فخرها واعتزازها بدعم جلالته لقطاع التربية والتعليم، وأكدت أن هذا التوجيه الملكي السامي يعكس تقدير جلالته الكبير لعطاءات التربويين منذ نشأة التعليم النظامي الحكومي في المملكة.

موسوعة إلكترونية
في البداية، قال ميثم العرادي مدير مدرسة جدحفص الإعدادية للبنين «إن الكلمة السامية التي ألقاها جلالة الملك المفدى لدى تفضله برعاية مهرجان البحرين أولاً في نسخته الثانية عشرة، كان لها كبير الأثر في نفوسنا لما حملته من توجيه مباشر بتوثيق شامل لمسيرة التعليم الوطنية، والجميع يعلم ما يعنيه هذا التوجيه من بالغ الاهتمام وكبير الرعاية التي يوليها جلالته للمسيرة التعليمية».
وأكدت منال سنان مديرة مدرسة خولة الثانوية للبنات أنّ دور مديري المدارس هو المساهمة قدر الإمكان في عملية التوثيق التي وجّه بها جلالته، واقترحت السعي نحو إنشاء موسوعة إلكترونية تشمل كل إنجازات التعليم في البحرين على امتداد 100 عام، ونشرها عالميًا، ليتسنّى للعالم الاطلاع على ما حققته مسيرتنا التعليمية.
واعتبر سامي فارس مدير مدرسة الرفاع الشرقي الثانوية للبنين التوجيه الملكي السامي تتويجًا للجهود المخلصة في ميدان التربية والتعليم، وتأكيدًا على اعتزاز جلالته الكبير بإسهامات كل من حمل رسالة التعليم السامية من رجالنا ونسائنا الكرام، وذلك مصدر فخر واعتزاز لجميع العاملين بالميدان التربوي.

متحف للتعليم
واقترحت الدكتورة صباح هجرس مديرة مدرسة المتنبي الابتدائية للبنين إنشاء متحف خاص يحوي الإرث الوطني المرتبط بالمسيرة التعليمية وأبرز محطاتها وإنجازاتها، لإبراز جهود التربويين ممن تركوا بصمة العطاء، وساهموا في تخريج أفواج الطلاب والطالبات الذين تقلدوا المواقع المهنية والمناصب الرفيعة التي خدموا بها الوطن.
وقال محمود طرادة مدير مدرسة المحرق الثانوية للبنين إنّ التوجيه الملكي السّامي يُعد تكريمًا رفيع المستوى للكوادر التعليمية خلال المائة عام، ويعد تحفيزًا للعاملين حاليًا في الميدان، مؤكدًا أن ما حققته المملكة من إنجازات تعليمية هو محل فخر واعتزاز ويستحق التوثيق، ونحن كقيادات مدرسية سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق المزيد من النتائج المشرفة.
وأشارت أحلام السويدي مديرة مدرسة المعرفة الثانوية للبنات إلى أن توجيهات العاهل المفدى هي لفتة تقدير وعرفان لكل من أسهم في نهضة التعليم ووصوله إلى إنجازات أقرتها المنظمات الإقليمية والدولية مثل ضمان الحق في التعليم للجميع، وتكافؤ الفرص التعليمية للجنسين، ودمج ذوي الهمم بالمدارس الحكومية، والتوسع في التعليم الإلكتروني والرقمي، وتحقيق نتائج متميزة في الاختبارات الدولية.
المصدر: كتب: طارق غانم - نور أبو الشوك:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا