النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

حضر تمرينًا عسكريًا مشتركًا والتقى الرئيس الشيشاني

خالد بن حمد: نتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية الشيشان

رابط مختصر
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
وصل قائد قوة الحرس الملكي الخاصة المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الى جمهورية الشيشان، تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس رمضان احمد قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الصديقة.
وفور وصول سموه والوفد المرافق له الى مطار غروزني الدولي، كان في الاستقبال رئيس وزراء جمهورية الشيشان مسلم خوشيف، وسفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي.


وقد استقبل الرئيس رمضان أحمد قاديروف رئيس جمهورية الشيشان، المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، في القصر الرئاسي، اذ رحب فخامته بالزيارة التي يقوم بها سموه لبلده الثاني جمهورية الشيشان الصديقة.
وفي بداية اللقاء، نقل المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وتمنيات جلالته الى فخامته بدوام الصحة والسعادة والتقدم لجمهورية الشيشان وشعبها الصديق.
وقال المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: «سعداء بتواجدنا في جمهورية الشيشان الصديقة، فجمهورية الشيشان من الدول التي تربطها علاقات مميزة مع مملكة البحرين على مختلف الأصعدة، ونحن نتطلع من خلال هذه الزيارة لتعزيز تلك العلاقات الثنائية بين البلدين».
وأضاف سموه: «ونود في هذا المقام، أن نشكر فخامتكم على حسن الاستقبال والضيافة، مقدرين جهودكم الكبيرة في دعم العلاقات البحرينية الشيشانية في مختلف المجالات، متمنين لفخامتكم موفور الصحة والعافية ولبلدكم مزيدا من التقدم والازدهار».
وقد حمّل فخامة الرئيس الشيشاني، المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تحيات فخامته إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وتمنياته للبحرين المزيد من الرفعة والتقدم.


وقال الرئيس قاديروف: «إن زيارة سموكم لجمهورية الشيشان تعزز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، ونتمنى لسموكم وللوفد المرافق لكم طيب الإقامة في بلدكم الثاني»، مشيدا فخامته بالجهود المميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في بناء جسور التعاون الثنائي بين البلدين، مما يحقق المصلحة المشتركة في نمو العلاقات وتطورها في العديد من المجالات.
وشهد المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، تمرينا مشتركا بالعاصمة الشيشانية غروزني، الذي يأتي تلبية للدعوة التي تلقاها سموه من فخامة الرئيس رمضان احمد قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الصديقة. وقد شارك في هذا التمرين أفراد من قوة الحرس الملكي الخاصة.
وقال المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة: «سعداء بتواجدنا في بلدنا الثاني جمهورية الشيشان الصديقة لحضور هذا التمرين المشترك، الذي شارك فيه أفراد من قوة الحرس الملكي الخاصة. اذ يأتي ذلك دعما للجهود التي تعزز من علاقات التعاون الوطيدة بين البلدين لاسيما في المجال العسكري»، مشيدا سموه بمخرجات هذا التمرين الذي يسهم في تطوير مستوى المشاركين ويرفع من جاهزيتهم في مختلف المواقع العسكرية.
واستمع سموه إلى إيجاز عن أهداف هذا التمرين، كما اطلع سموه على عمليات التمرين ووسائل القيادة والسيطرة التي اشتملت عليه، بالإضافة الى عمليات مكافحة الارهاب والاقتحام وتخليص الرهائن وطرق المحافظة على الامن والاستقرار.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها