النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

«الأشغال» ردًا على توصية «بلدي الشمالية»:

لا توجد أراضٍ لتخصيصها كمواقف لـ«الطراريد»

رابط مختصر
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
ردت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على ما أوصى به مجلس بلدي الشمالية بتخصيص أماكن وأراضٍ مفتوحة وسط الأحياء السكنية في المحافظة الشمالية لإيقاف قوارب الصيد السريعة التي تسبب إرباك الحركة المرورية وسط الأحياء السكنية بالرفض.
وقالت الوزارة في ردها على التوصية، إنه يتعذر الموافقة على طلب تخصيص أراضٍ كمواقف خاصة لـ«الطراريد»، مؤكدة بأن مسؤولية توفير أماكن مخصصة لقوارب الصيد للهواة تقع على أصحابها، وأن تعطيل الحركة المرورية يعد مخالفة مرورية يمكن للبلديين رصدها والتنسيق مع الادارة العامة للمرور لمعالجتها بشكل مباشر.
وحول أسباب الرفض قالت الوزارة «نود الإحاطة بأنه بالنظر إلى محدودية الأراضي والمساحات المخصصة للخدمات والمرافق العامة وسط الأحياء السكنية، بالإضافة إلى الحاجة الملحة لتوفير عدد كبير من مواقف السيارات لتلبية احتياجات الأهالي في المناطق السكنية، فإن مسؤولية توفير أماكن مخصصة لقوارب الصيد للهواة تقع على أصحابها، وفي حال وجود مخالفات تتمثل في القوارب التي تتسبب في عرقة الحركة المرورية يمكنكم التنسيق مباشرة مع الإدارة العامة للمرور».
وكان بلدي الشمالية قد ناقش تخصيص أرض لمواقف قوارب الصيد، موصيا بتوفير مواقف متعددة الأدوار منظمة بالتعاون مع القطاع الخاص بالقرب من السواحل والمرافئ.
وتقدم بالمقترح عبدالله القبيسي هادفا لإيجاد مكان بديل لقوارب الصيد التي يضطر أصحابها لإيقافها قرب مساكنهم مسببين إرباك الحركة المرورية وسط الأحياء السكنية.
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها