النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

نتطلع إلى استقبال 30 الف زائر لمهرجان البحر 2019.. المؤيد:

الانفتاح السياحي في السعودية سيجذب المزيد من السائحين للبحرين

رابط مختصر
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة نادر المؤيد أن الانفتاح السياحي في المملكة العربية السعودية سيساهم في جذب المزيد من السياح للبحرين، مستبعدًا أن يكون لذلك أي آثار سلبية على السياحة في البحرين.
وقال المؤيد في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مهرجان البحر، إن السياحة في السعودية والخليج بشكل عام هي مكملة لبعضها البعض، مشيرا إلى أن السائحين الذين يأتون إلى المنطقة عادة يفضلون زيارة أكثر من دولة في المنطقة، وجميع الدول الخليجية تستفيد من وجود السائحين في أي دولة من دول المنطقة.
واستبعد المؤيد أن يؤثر الانفتاح السياحي في المملكة العربية السعودية على زيارة الأشقاء السعوديين إلى البحرين، مبيّنًا أن المواطنين السعوديين يحبون البحرين وهم مرتبطون بها، ولن تتوقف زيارتهم إلى البحرين التي تمثل بلدهم الثاني، وأن.
كما أشار إلى إمكانيات العمل المشترك مع الجهة المسؤولة عن السياحة في السعودية والتعاون بين الطرفين في الترويج السياحي للبلدين، لافتًا إلى وجود الكثير من الأمور التي يمكن التعاون فيها من أجل جذب السائحين إلى البلدين.
وعن مدى اتخاذ خطوة مشابهة لما قامت به السعودية والامارات بتوحيد التأشيرة السياحية التي من المتوقع العمل بها قريبًا قال المؤيد إن هذا الأمر غير مطروح حاليًا، لكن لا ندري في ماذا سيحدث في المستقبل.
وبشأن مشاركة هيئة البحرين للسياحة في معرض السفر العالمي الذي اختتم في العاصمة الإنجليزية لندن قال إن الهدف من هذه المشاركة هو الترويج للبحرين، وقد حققت المشاركة الكثير من أهدافها، حيث جذب موقع البحرين في المعرض الكثير من الزائرين، كما تم طرح عروض ترويجية خاصة لزيارة البحرين خلال فترة إقامة سباق الفورمولا1 تشمل تذاكر الطيران والسكن والمواصلات.
وفيما يتعلق بزيادة مكاتب الهيئة للترويج للبحرين قال المؤيد بأن الهيئة حاليا مكتفية بالمكاتب الموجودة في عدد من الدول، وليس هناك خطط لزيادتها في الوقت الراهن.
وفي حديثه عن مهرجان البحر 2019، قال المؤيد إن أهم ما يميز النسخة الرابعة من المهرجان هو اقامتها على الشاطئ بعاد كانت الفعاليات تقام على واجهة بحرية، مضيفًا أن المهرجان يقام هذا العام على شاطئ مراسي البحرين بديار المحرق على مساحة 15 ألف متر بعد أن كانت تقام في السابق على مساحة 9 الآف متر، ما سيساهم في جذب المزيد من الزوار نظرًا لسعة الموقع واطلالته ووجود العديد من الفعاليات أكثر من العام الماضي.
وتوقع المؤيد أن يجتذب المهرجان أكثر من 25 ألف زائر وهو العدد الذي زار النسخة الماضية من المهرجان، وقال إنه مع الموقع الجديد وزيادة مساحة موقع المهرجان، بالإضافة إلى الفعالية التي يشتمل عليها من عروض فنية وعروض حرفية وعروض الرياضات البحرية المتعددة فإن المتوقع أن يسجل المهرجان ما يقارب 30 ألف زائر.
المصدر: كاظم عبدالله

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها