النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

مواطنون يشتكون من سلوكيات بعض أصحاب الدراجات النارية

استفزاز مرتادي الطريق والقيادة بسرعة من دون خوذة وسط الأحياء

رابط مختصر
العدد 11172 الأحد 10 نوفمبر 2019 الموافق 13 ربيع الأولى 1441

شكا عدد من المواطنين من تنامي ظاهرة السلوكيات الخاطئة في الشوارع الداخلية للمناطق السكنية، وامتداد هذه الظواهر السلبية إلى الشوارع الرئيسية، ومن أبرزها قيادة الدراجات النارية من دون إنارة أو ارتداء خوذة السلامة، ومحاولة استفزاز مرتادي الطريق بالحركات البهلوانية والسرعة الجنونية.
وقالت المواطنة نور حبيب إن هذه الظاهرة السلبية طغت في الآونة الأخيرة في بعض مناطق محافظتي الشمالية والعاصمة، وأكدت بأن قيادة الدراجات النارية دون الالتزام بأدنى معايير الأمن والسلامة، ستعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.
وروت نور حبيب حادثة تعرضت لها بينما كانت في طريقها للعودة إلى منزل على شارع الشيخ خليفة بن سلمان باتجاه مدينة حمد: «بينما كنت أسير في مساري الصحيح، تفاجأت بشابين بحرينيين يستقلان دراجة نارية تبدو أنها في حالة سيئة جدًا، ويصدر منها صوت مزعج جدًا من عوادم الدراجة، ويحاول قائدها السير بطريقة جنونية بين المركبات، ولولا لطف الباري عز وجل، لكاد أن يحصل ما لا يحمد عقباه».
وطالبت نور الجهات المختصة بضرورة ضبطت هذه السلوكيات الخاطئة وتغليظ عقوبة المخالف، ليصبح عبرة لمن تسول له نفسه الاستهتار بسلامة مرتادي الطريق. أما المواطن محمد سلمان فهو الأخر قد أبدى انزعاجه الشديد من تنامي ظاهرة قيادة الدراجات النارية غير المرخصة وسط المناطق السكنية، مؤكدا بأنها باتت مصدر قلق لراحة المواطن لما تتميز به من أصوات مزعجة. وأشار سلمان إلى أن بعض الشبان المتهورين استغلوا هذه الدراجات النارية للقيام باستعراضات خطيرة، مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.
وذكر أن أصحاب هذه الدراجات النارية يحاولون دومًا استفزاز مرتادي الطريق، من خلال قيادتهم المتهورة أو إصدار أًصوات مزعجة من عوادم الدراجات.
وختم المواطن محمد سلمان حديثه بمطالبة الإدارة العامة للمرور بضرورة ضبطهم بأسرع وقت ممكن حفاظًا على سلامتهم أولاً وسلامة الآخرين.
فيما أشاد المواطن عيسى الدوسري بجهود الإدارة العامة للمرور في مستهل حديثه لـ«الأيام»، إلا أن معاناته الدائمة مع أصحاب الدراجات النارية غير المرخصة، قادته لدعوة الجهات الأمنية مجددًا لضبط هذه السلوكيات الخطيرة والدخيلة على مجتمعنا.
وقال الدوسري: «شخصيا لم ألاحظ هذه السلوكيات الخاطئة إلا في السنوات الأخيرة، ويبدو أن أصحاب الدراجات النارية استغلوا عدم وجود دوريات مرورية داخل الأحياء السكنية للقيام بهذه الحركات البهلوانية وعدم الالتزام بالقواعد المرورية».
المصدر: محمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها