النسخة الورقية
العدد 11179 الأحد 17 نوفمبر 2019 الموافق 20 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

ترأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان.. الدوسري:

نهضة كبيرة شهدتها حقوق الإنسان والحريات الأساسية في البحرين

رابط مختصر
العدد 11155 الخميس 24 أكتوبر 2019 الموافق 25 صفر 1441
ترأس مساعد وزير الخارجية عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان مع جمعيات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان، بوزارة الخارجية.
وأكد الدوسري حرص اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان على التواصل البناء والتعاون المشترك مع جمعيات حقوق الإنسان، والتشاور ومناقشة أبرز المواضيع والقضاياالخاصة بحقوق الإنسان، موضحًا أن وزارة الخارجية واللجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان تؤمنان بالشراكة والمساهمة الدائمة مع جميع شركاء العمل في مجالات حقوق الإنسان، من أجل رفعة وتطورحقوق الإنسان في مملكة البحرين.
وأشارإلى أهمية تبادل الآراء والأفكار والمقترحات بشكل مستمر في سبيل تطوير العمل الحقوقي ورفعة حقوق الإنسان، كما ناقش مع أصحاب الحضور أطر التعاون والشراكة، بالإضافة إلى دراسة جميع المقترحات المقدمة من جمعيات المجتمع المدني.
كما اطلع مساعد وزير الخارجية الاجتماع على آخر التقارير الحقوقية الوطنية المقدمة والمزمع تقديمها لآليات مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ومنها التقرير الطوعي النصفي لتقدير المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان في مملكة البحرين، وتقرير المملكة بشأن العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأضاف أن تعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية من دون تمييز شهدت اهتمامًا ونهضة كبيرة بفضل النهج الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والذي أرسى جلالته دعائمها بكل ثبات وشفافية.
كما نوه مساعد وزير الخارجية بالتزام البحرين المطلق بالعهود والمواثيق الدولية للحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحرصهــا على تطبــيق القوانين والمبادئ التـي تســهم في تحقيق الأمن والرفاه وغيرها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها