النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

حل مشكلة 130 نقطة تجمع للمياه في المحافظة.. المنديل:

95 ألف دينار لإنشاء أنظمة لتصريف مياه الأمطار بالمحرق

رابط مختصر
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440

كشف مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني شوقي المنديل بأن التكلفة التقديرية لإنشاء أنظمة تصريف مياه الأمطار بمحافظة المحرق 95 ألف دينار، منوها إلى أن المشروع يهدف إلى حل بعض مشاكل تجمع الأمطار ضمن الخطة الاستراتبجية للوزارة.
وذكر منديل أن الوزارة قامت بتنفيذ 11 مشروعًا بتكلفة بلغت 308 آلاف دينار وحل عدد 130 نقطة لتجمع مياه الأمطار في محافظة المحرق.
وأكد خلال الاجتماع الذي عقده مجلس بلدي المحرق مع وزارة الأشغال لعرض خطة الطوارئ استعدادا لموسم الأمطار أن الوزارة تباشر وبشكل دوري صيانة فتحات تصريف مياه الأمطار في جميع محافظات المملكة، مشيرا الى أن أعمال التنظيفات لا تزال مستمرة لجميع المناطق، حسب البرنامج السنوي لأعمال التنظيف والصيانة الدورية لشبكة مياه الأمطار عن طريق المقاولات الزمنية، ضمن استعدادات الوزارة لموسم الأمطار الذي سيبدأ حسب التنبؤات الجوية نهاية نوفمبر المقبل.
وأشار المنديل إلى أن الوزارة قامت بتنظيف خطوط الصرف الصحي ومياه الأمطار بواسطة صهاريج الضغط العالي، كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة الوقائية لعدد من محطات ضخ مياه الأمطار، فضلا عن الانتهاء من تفريغ معظم خزانات تجميع مياه الأمطار عن طريق مناقصة توفير الصهاريج للحالات الطارئة.
وأضاف أنه من منطلق حرص الوزارة على تفادي أي مخاطر تترتب مع بدء فصل الشتاء وتوقع هطول الأمطار، وسعيا لعدم التسبب في إزعاج الموظفين والمقيمين، يتم تنظيم أوقات العمل على الشوارع الرئيسة في الفترات المسائية بغرض عدم إرباك حركة المرور عليها.
ودعا مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي المواطنين والمقيمين إلى المحافظة على نظافة شبكات الصرف الصحي والأمطار والابتعاد عن السلوكيات التي تتسبب في انسدادات الشبكة وتعطيل أدائها كسكب الزيوت ورمي أعقاب السجائر والمخلفات الأخرى.
وحذر من استخدام شبكة الصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار، وأهابت المواطنين والمقيمين عدم فتح أغطية شبكة الصرف الصحي، منوها أن فتح أغطية الصرف الصحي عند هطول الأمطار له عواقب سلبية على أداء الشبكة وحدوث ارتدادات مائية داخل المنازل.
وأوضح المنديل أن شبكات تصريف مياه الأمطار تكون في معزل عن شبكات الصرف الصحي، حيث إن حدوث ضغط مفاجئ وكبير على شبكات الصرف الصحي سيتسبب في حدوث ارتدادات وفيضانات داخل المباني والمحلات التجارية، باعتبار أن الشبكة غير مخصصة لهذا المستوى من الضغط والتدفق.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى الاتصال المباشر بطوارئ شؤون الصرف الصحي للتبليغ عن أي خلل وذلك على الخط المجاني رقم 80001810 الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر خدمة شكاوى الصرف الصحي الإلكترونية على موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh أو عبر بوابة الحكومة الإلكترونية .Bahrain.bh
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها