النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

رئيس الجمارك يبحث التعاون في المجالين الأمني والجمركي بالولايات المتحدة

رابط مختصر
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
اجتمع رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، خلال زيارته الرسمية إلى العاصمة واشنطن، مع مساعد المفوض التنفيذي لدعم العمليات بجمارك الولايات المتحدة وحماية الحدود وليام فريرا.
وتم خلال اللقاء، التطرق إلى العلاقات الثنائية بين جمارك الدولتين وسبل التعاون المشترك في المجالين الأمني والجمركي، كما تم تسليط الضوء على آخر المستجدات بشؤون الجمارك كحصولها على المركز الأول ضمن جائزة أفضل الممارسات الحكومية عن مشروع حوكمة المعلومات الاقتصادية والجمركية لتسهيل التجارة (أفق)، ومشروع الذكاء الاصطناعي ومشروع تحديث أجهزة الأشعة في ميناء خليفة بن سلمان وجسر الملك فهد، بالإضافة إلى الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين والولايات المتحدة في تبادل المعلومات والخبرات، في سبيل تسهيل الإجراءات الجمركية وتعزيز التجارة الدولية.
وأكد رئيس الجمارك عمق العلاقات الثنائية بين جمارك الدولتين والتي تقوم على ركائز قوية، رسختها اتفاقية التجارة الحرة، وطبقتها شؤون الجمارك من خلال تبادل الخبرات والزيارات الميدانية والدورات التدريبية.
وأشار إلى أنه بناءً على محددات عمل الحكومة، فإن شؤون الجمارك تحرص على مواصلة عقد الاجتماعات التي من شأنها تعزيز التنمية الشاملة، في إطار تحقيق توازن مالي يواكب ويحافظ على النمو الاقتصادي الإيجابي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها