النسخة الورقية
العدد 11179 الأحد 17 نوفمبر 2019 الموافق 20 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

العصفور: العقوبات البديلة تفتح آفاقًا نحو المجتمع وتعود بالنفع على المحكومين

رابط مختصر
العدد 11149 الجمعة 18 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1440
أكد محافظ المحافظة الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور ارتياحه لما لمسه من نتائج طيبة من خلال تنفيذ قانون العقوبات والتدابير البديلة في المحافظة الشمالية، والتي تعكس توجيهات وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، فيما يتعلق بالهدف من قانون العقوبات والتدابير البديلة.
واعتبر خلال المجلس الأسبوعي للمحافظة بحضور مدير عام مديرية الشرطة وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ومجلس إدارة نادي عالي الثقافي والرياضي والأهالي، أن تطبيق قانون العقوبات والتدابير البديلة، يسهم في إصلاح وتهذيب سلوك المحكومين ودمجهم في المجتمع، منوهًا إلى أن الهدف من العقوبات تحقيق الصالح العام.
وأوضح أن برامج التأهيل والتدريب ضمن العقوبات البديلة تفتح الآفاق نحو المجتمع وتعود بالنفع على المحكوم عليهم، مشيراً إلى أن المحافظة الشمالية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة أطلقت مبادرة تأهيل وتدريب، كما تستقبل بعض المحكومين من خلال خدمة المجتمع.
من جهته، بين مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية أن الهدف من تطبيق قانون العقوبات البديلة إصلاح المحكومين وتأهيلهم وضمان عدم عودتهم للسلوك المخالف للنظام العام والقانون، مؤكداً أن التزام المحكومين بإجراءات تنفيذ العقوبات البديلة يعكس مدى نجاح تطبيق القانون وتحقيق أهدافه.
ومن جهة أخرى، بين المحافظ أن اختيار عالي كنموذج لتطبيق المدن الصحية في المحافظة الشمالية؛ يأتي تماشيًا مع اشتراطات ومعايير منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن المحافظة تعتزم تنفيذ برنامج «الرابح الأكبر» و«تحدي تناول السكر» في مجمع الرملي بعالي، بالتعاون مع مستشفى رويال البحرين، ضمن الحملة المجتمعية التطوعية «السمنة لا تليق بي».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها