النسخة الورقية
العدد 11183 الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

مطالبة بالإسراع بملء 19 شاغرًا وظيفيًا.. «بلدي الشمالية»:

إيصال الخدمات إلى منازل «المسنّين» و«ذوي الهمم»

رابط مختصر
العدد 11146 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1440

وافق مجلس البلدي بالمحافظة الشمالية في جلسته الاعتيادية أمس على قرار يطالب الجهاز التنفيذي بالبلديات بإيصال أكياس القمامة والخدمات البلدية الأخرى إلى منازل المعاقين «ذوي الهمم» والمسنّين. ويأتي ذلك في ضوء اقتراح تقدّم به عضو المجلس البلدي عبدالله القبيسي.
وخلال الجلسة وافق مجلس بلدي الشمالية على قرار بتخصيص أراضٍ بالمحافظة الشمالية لإيقاف القوارب بدلاً من شغل المواقف الموجودة بالمناطق السكنية.
كما وافق المجلس على تغيير اسم طريق 7901 بالجنبية الى شارع الجنبية التجاري.


في سياق متّصل، وافق المجلس في جلسته أمس على توفير العاب مخصصة للمعاقين «ذوي الهمم» بالحدائق والمنتزهات الموجودة بالمحافظة الشمالية.
وتمت الموافقة من خلال التصويت على زيادة عدد الصهاريج الخاصة بشفط «المجاري» بكافة دوائر المحافظة الشمالية، نظرًا للحاجة الماسة بدوائر المحافظة الـ12.

لا لربط «أكياس القمامة» بالتحديث
في سياق متصل، احتجّ أعضاء في جلسة الأمس على قيام وزارة البلديات بربط عملية الحصول على أكياس القمامة بالقيام بعملية تحديث للبيانات، وذلك من خلال إلزام جميع المتردّدين على الوزارة لاستلام الأكياس بمراجعة البلدية وتقديم مستندات ووثائق تتعلق بمنازلهم.
وقال العضو عبدالله القبيسي إن هذه العملية مرفوضة، فيما دافعت المدير العام لبلدية المحافظة الشمالية لمياء الفضالة عن الإجراء، حيث أشارت إلى حاجة الوزارة لتحديث بيانات المواطنين.
شواغر عاجلة
في سياق متّصل، طالب أعضاء أمس بضرورة تسريع وتيرة ملء 19 شاغرًا وظيفيًا في المجلس البلدي.
واستعرضت لجنة فنية في المجلس الشواغر العاجلة، وهي: باحث قانوني، محاسب، باحثان اجتماعيان، اخصائي شؤون مجالس، اخصائي علاقات، فني اداري ومستخدمان للمكتب، 10 شواغر لوظيفة منسق اداري.
من جانبه، شدّد رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي على توفير 12 شاغرًا وظيفيًا بدلاً من 10 على أن يكون هناك منسق اداري خاص لكل عضو بالمحافظة الشمالية على غرار بقية المجالس البلدية بالمحافظات الأخرى.
وأكّد الكوهجي أنه سيتابع مع المسؤولين في وزارة البلديات عملية الإسراع في ملء الشواغر الوظيفية.
مقترحات جديدة
وتقدم خلال الجلسة أمس عضو المجلس البلدي بالدائرة التاسعة عبدالله القبيسي بتوصية لإعفاء اهل المتوفى من الاقساط الاسكانية والكهرباء، مشيرًا الى وجود قانون يعفي اهل المتوفى من دفع الأقساط الإسكانية.
من جانبها، تقدّمت عضو مجلس بلدي الشمالية بالدائرة السابعة زينة جاسم بمقترح لتخصيص أرض لبناء مسلخ في حظائر الهملة، وقام المجلس بالتوصية لتوفير أراضٍ لأصحاب الطلبات بشرط التزامهم بالاشتراطات والمعايير الصحّية والقانونية المعتمدة من قبل إدارة الثروة الحيوانية.
المصدر: حسين المرزوق:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها