النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

الجامعة الأهلية تنظم برنامج التهيئة لطلبة الدراسات العليا المستجدين

رابط مختصر
العدد 11145 الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1440

نظمت كلية الدراسات العليا والبحوث بالجامعة الأهلية برنامج التهيئة للطلبة المستجدين في برامج الماجستير؛ بهدف تعريفهم على أنظمة الدراسة ومتطلباتها، ومختلف الخدمات المقدمة للطلبة من الكليات والإدارات وجميع مرافق وخدمات الجامعة، كعمادة شؤون الطلبة ومكتبة الجامعة والأنشطة الطلابية.
وجرى حفل برنامج التهيئة برعاية البروفيسور عبدالله يوسف الحواج الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية، إذ رحّب بالطلبة المستجدين في برامج الماجستير، وأكد أنهم سلكوا الوجهة الصحيحة بالتحاقهم ببرامج متميزة تقدم استنادًا لأرقى المعايير العالمية.
وقال إن برامج الماجستير في الجامعة الأهلية تحقق للملتحقين بها تأهيلاً علميًا وعمليًا راقيًا يركز على المعارف الحديثة والخبرات العملية الضرورية وفق المعايير المعمول بها عالميًا، لتعطي إضافة نوعية للحاصلين عليها، وتمكنهم من التفوق والإبداع في المنصب العملي والوظيفي الذي يشغلونه أو يطمحون لشغله في المستقبل.
ودعا الطلبة المستجدين في برامج الدراسات العليا إلى الاهتمام بالبحث العلمي، والتعاون مع أساتذة الجامعة وأكاديميها من أجل إنجاز دراسات وبحوث علمية تحظى بفرص النشر في المجلات العلمية المحكمة، وتكون إضافة ذات قيمة لسجلهم العلمي والبحثي، منوهًا بالمكانة التي يحظى بها أساتذة الجامعة الأهلية في ميادين البحث العلمي والنشر.
بدورها، أكدت عميدة الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة لا تألو جهدًا في تمويل أي مشروع بحثي يصبو إلى نتائج مهمة، خصوصًا أنها تنفق بسخاء على البحث العلمي في عدة محاور، منها إقامة المؤتمرات وتمويل الأساتذة لتقديم بحوثهم في الخارج، وتشجيع الأساتذة بالمكافآت عند نشر البحوث.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها