النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

3 سنوات لخليجي وبحريني بتهمة سرقة «برادة» بالإكراه

رابط مختصر
العدد 11145 الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1440
حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 3 سنوات على شابين «خليجي وبحريني» أدينا بسرقة عامل برادة بالإكراه.
أشارت أوراق القضية إلى اتفاق المتهمين على سرقة مجموعة من البرادات، فتوجها بتاريخ 14/‏4/‏2019 فجرا إلى برادة في سوق واقف، وخرج لهما المجني عليه العامل هناك وسألهما عن طلبهما؛ فردا عليه أنهما لا يريدان شيئًا فعاد إلى داخل البرادة، وبعد فترة بسيطة دخل الأول وسأله عما إذا كان يوجد جهاز لتحضير القهوة، فتوجه برفقته العامل إلى الجهاز، وفي تلك الأثناء دخل الثاني وهو ملثم بغترة وتوجه إلى صندوق الكاشير لسرقة محتوياته.
وعندما حاول العامل منعه من السرقة قام زميله «المتهم الأول» بتهديد العامل بسكين وطلب منه عدم التحدث، فخاف منهما العامل ولم يستطع مقاومتهما، ثم توجه الاول والثاني وأخذا ما في الصندوق من أموال، وبلغت حوالي 400 دينار، بالإضافة الى مجموعة من علب السجائر، وبطاقات التعبئة من جميع شركات الاتصالات.
وعندما خرج المتهمان من البرادة وقبل ركوبهما للسيارة حاول العامل اللحاق بهما، لكن المتهم الأول قام بضربه بواسطة السكين في يده، ما تسبب له في جرح بسيط في يده اليمنى، لكنه تمكن من التقاط رقم السيارة وأبلغ الشرطة بالواقعة.
وثبت بصحيفة أسبقيات المتهمين المشتركة فيما بينهما بذات الوقائع، وجود ما لا يقل عن 3 قضايا سرقة بالإكراه مقترنة بظروف مشددة، بالإضافة لهذه الواقعة وكذلك واقعة واحدة بتعاطي مواد مخدرة.
أسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما في 14/‏4/‏2019 سرقا المنقولات والمبالغ النقدية المملوكة للبرادة، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع على المجني عليه العامل، أن قاما بضربه وتهديده بواسطة سكين، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من تعطيل مقاومته والاستيلاء على المسروقات والفرار بها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها