النسخة الورقية
العدد 11151 الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

افتتاح «مؤتمر البحرين الأول لطب الطوارئ».. رئيس الأعلى للصحة:

الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية وفق أفضل المعايير العالمية

رابط مختصر
العدد 11142 الجمعة 11 أكتوبر 2019 الموافق 12 صفر 1440
أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن مملكة البحرين تمتلك خبرات واسعة في مجال طب الطوارئ وتسعى بشكل مستمر إلى تطوير المبادرات الهادفة لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة من قبل أقسام الطوارئ، من خلال تنمية وبناء قدرات وكفاءات الكوادر المهنية العاملة ليتمكنوا من تقديم الرعاية الصحية اللازمة وفي الوقت المناسب، إلى جانب تحسين كفاءة وجودة أنظمة التصنيف المتبعة في أقسام الطوارئ.


وقال إن الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية وتحديثها وفق أفضل المعايير العالمية يحتل أولوية متقدمة في جهود حكومة مملكة البحرين، باعتباره ركيزة مهمة في تعزيز مؤشرات التنمية البشرية والارتقاء بمستويات التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، مشيدًا بتدشين مركز الإسعاف الوطني والذي يمثل خطوة نوعية متقدمة في تعزيز خدمات الطوارئ في المملكة، من خلال ما يوفره من استجابة سريعة لحالات الطوارئ الطبية.
جاء ذلك خلال افتتاح «مؤتمر البحرين الأول لطب الطوارئ»، الذي تنظمه جمعية الأطباء البحرينية وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والذي أناب الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة لافتتاحه في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج أمس. ونقل الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر إلى القائمين على تنظيم المؤتمر والمشاركين فيه، وتمنيات سموه لهم بالنجاح والتوفيق في تحقيق غايات وأهداف المؤتمر في تعزيز الخدمات الطبية والعلاجية، وبخاصة في مجال طب الطوارئ.
وأكد أن الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية وتحديثها وفق أفضل المعايير العالمية يحتل أولوية متقدمة في جهود الحكومة، باعتباره ركيزة مهمة في تعزيز مؤشرات التنمية البشرية والارتقاء بمستويات التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة.
وأشار إلى أن البحرين تمتلك خبرات واسعة في مجال طب الطوارئ وتسعى بشكل مستمر إلى تطوير المبادرات الهادفة لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة من قبل أقسام الطوارئ، من خلال تنمية وبناء قدرات وكفاءات الكوادر المهنية العاملة ليتمكنوا من تقديم الرعاية الصحية اللازمة وفي الوقت المناسب، إلى جانب تحسين كفاءة وجودة أنظمة التصنيف المتبعة في أقسام الطوارئ.

30 طبيبًا متخصّصًا في «الطوارئ» بالبحرين
من جانبه قال رئيس رابطة طب الطوارئ البحرينية الدكتور صلاح الغانم أن عدد أطباء طب الطوارئ في مملكة البحرين ارتفع من طبيب متخصص واحد أو اثنين في بداية الألفية، إلى أكثر من 30 طبيبا مختصا موزعين على المستشفيات الحكومية الكبرى، بالاضافة إلى وجود أكثر من 10 أطباء في برامج الإقامة والاختصاص في طب الطوارئ.
وفي كلمةٍ له -بوصفه رئيسًا لمؤتمر طبّ الطوارئ أمس- قال بأن رؤية الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة كانت ولازالت تؤمن بأهمية هذا التخصص ووجوب الحصول على متخصصين فيه، ولذلك فقد تم ابتعاث الأطباء إلى كندا والولايات المتحدة للتخصص فيه في نهاية التسعينيات من القرن الماضي وتم الاعتراف به كتخصص مستقل في بداية الألفية الجديدة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها