النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11140 الأربعاء 9 أكتوبر 2019 الموافق 10 صفر 1440

وكيل العدل: فتح الباب لتقديم طلبات القيد في جدول المحكمين أمام المحاكم التجارية

رابط مختصر
أعلن وكيل العدل والشؤون الإسلامية المستشار وائل رشيد بوعلاي عن فتح الباب لتلقي طلبات الراغبين بالقيد في جدول المحكمين أمام المحاكم التجارية، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء.
ودعا المستشار بوعلاي الراغبين بالقيد في (جدول المحكمين) ممن تتوافر فيهم الشروط المقررة، التقدم بطلب القيد عن طريق البريد الإلكتروني لمكتب المسجل العام بالوزارة ([email protected])، وذلك خلال الفترة من 13 أكتوبر حتى 7 نوفمبر 2019.
ويُشترط في طالب القيد في الجدول أن يكون لديه محل إقامة معلوم في البحرين، وحاصل على شهادة احترافية في التحكيم من معهد المحكمين الدولي (Ciarb) أو من إحدى مراكز التحكيم الدولية المعتمدة، أو لديه خبرة في التحكيم (مع إرفاق نسخ من الأحكام الصادرة فيها)، وكذلك الخبرة في مجال تخصصه لمدة لا تقل عن 10 سنوات وتقديم ترخيص لمزاولة المهنة أو التخصص من الجهة المعنية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، على أن يتم إرفاق نسخة من السيرة الذاتية والبطاقة الشخصية وجميع المستندات لثبوت المعلومات المطلوبة، إضافة إلى ملء الاستمارة المعدة لذلك والمرفقة بالموقع الالكتروني للوزارة (http:/‏/‏www.moj.gov.bh) وإرسالها مع كافة المستندات المطلوبة على البريد الإلكتروني.
وقال وكيل العدل إن جدول المحكمين أمام المحاكم التجارية يتعلق بالمنازعات الناشئة بين الأطراف حول اختيار المحكم ويتم اللجوء فيها للقضاء للفصل في هذا الشأن، وذلك في ضوء قانون التحكيم طبقا لقواعد الأونسيترال النموذجي للتحكيم التجاري الدولي.
وذكر أن الجدول يهدف إلى مساندة عمل القضاء، وسرعة اختيار المحكمين في شأن هذا النوع من المنازعات المعروضة أمام المحاكم التجارية، والعمل على تعزيز كفاءة التحكيم التجاري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا