النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

معرض الشرطة البحرينية يشهد إقبالاً كبيرًا من الزائرين

العقيد الشنو: خطة لنقـــل المعرض لمجمعـــات تجاريـــة مختلفـــة

رابط مختصر
العدد 11125 الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 الموافق 25 محرم 1440

أكد مدير متحف الشرطة العقيد خليل ابراهيم الشنو على أن معرض الشرطة البحرينية المقام في مجمع السيف يوثق تاريخ ومراحل مختلفة من تاريخ الشرطة البحرينية للاحتفاء بمئوية الشرطة البحرينية (2019-2010)، مشددًا على أن المعرض الذي يحظى بدعم وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة يبرز الاعتزاز بكافة المراحل التاريخية التي مر بها تطور الشرطة البحرينية.
واعتبر الشنو في تصريحات لـ«الأيام» أن الاقبال الكبير على زيارة المعرض يعكس رغبة الناس بمعرفة تاريخ الشرطة البحرينية التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من تاريخ البحرين العريق، والاعتزاز بالدور الكبير الذي يقوم به الشرطة في حماية أمن المجتمع، لافتًا الى أن المعرض سينتقل الى عدة مجمعات تجارية خلال الفترة القادمة وفق برنامج سيتم الاعلان عنه.
وحول الاحتفاء بيوم الشرطة في ديسمبر والذي يأتي هذا العام مع الاحتفاء بمئوية الشرطة، أكد العقيد الشنو على اعداد احتفالية بهذه المناسبة سيتم الاعلان عنها قبيل المناسبة.
وحول المعرض، قال العقيد الشنو: «الوثائق التي يحتويها المعرض تؤرخ لمراحل التطور التي شهدتها الشرطة البحرينية منذ العام 1919 وحتى يومنا هذا، كذلك ملابس الشرطة التي تغيرت تبعًا لمراحل تاريخية ترتبط بشكل كبير بتاريخ البحرين».
وأضاف: «حرصنا في المعرض على ركن مجلة وطني مخصص للأطفال، وهو فعالية تستقبل يوميًا الأطفال الذين يستمتعون بالرسم والتلوين، كما تحتوي على معلومات عن الشرطة في أسلوب بسيط يحاكي طفولتهم، كذلك هناك فعالية الفرقة الموسيقية يوميًا داخل المجمع».
وحول انتقال المعرض الى مجمعات أخرى، أكد العقيد الشنو على وجود خطة للانتقال الى مجمعات أخرى في مختلف أنحاء المملكة؛ للاحتفاء بمئوية الشرطة وإبراز الجانب التاريخي للشرطة البحرينية، سيتم الإعلان عن أماكن اقامتها لاحقًا.
وحول الاحتفاء بيوم الشرطة في منتصف شهر ديسمبرالقادم والذي يأتي هذا العام مع الاحتفاء بمئوية تأسيس الشرطة البحرينية، قال العقيد الشنو: «بالطبع لدينا في برامج المعرض توثيقًا لتاريخ الشرطة في البحرين، حيث يتضمن المركبات التي كانت مستخدمة في العقود الماضية، كذلك اللباس الرسمي الذي ارتاده الشرطة عبر عقود مختلفة منذ العام 1919 الى يومنا هذا، كذلك يحتوي المعرض على زاوية تتضمن وثائق لجوازات السفر ورخص القيادة، كذلك صور أرشيفية لتأسيس إدارات مختلفة منها خفر السواحل والجوازات». من جانبه قدم الملازم أول محمد بوفلاسة شرحًا حول ما يتضمنه المعرض، ومنها الصور والوثائق القديمة، وكذلك الزي العسكري الذي شهد تغيرًا كبيرًا وفقٍا لمراحل التطور التي شهدتها البلاد لاسيما بعد الاستقلال في العام 1971. فيما قدمت وكيل أمينة الياسي شرحًا حول ركن الأطفال «مجلة وطني» الذي يلقى إقبالاً كبيرًا من الزوار الذين اصطحبوا أطفالهم.
المصدر: كتبت: تمام ابوصافي :

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها