النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

اجتمع مع رئيس العلاقات الخارجية بمجلس النواب.. عبدالله بن أحمد:

المملكة تسير بخطى رائدة نحو تأصيل الممارسة الديمقراطية

رابط مختصر
العدد 11121 الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1440
اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة مع نجل الرئيس البرازيلي رئيس العلاقات الخارجية في مجلس النواب «إدواردو جايير بولسونارو».
وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة على أهمية الاستمرار في تعزيز العلاقات المتميزة القائمة بين البحرين والبرازيل، بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين، ويعمل على صيانة السلم والأمن الدوليين.
واستعرض وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الدور المهم والمحوري الذي تضطلع به السلطة التشريعية في البحرين، من أجل ترسيخ دعائم المسيرة الديمقراطية ومساهمتها البناءة في النهضة التنموية الشاملة وتبني قضايا المجتمع، إلى جانب التعاون الإيجابي مع السلطة التنفيذية لتحقيق مصلحة المواطنين، مبينًا أن المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تسير بخطى ثابتة ورائدة نحو تأصيل الممارسة الديمقراطية السليمة والمتطورة.
كما أشاد بدور السلطة التشريعية وما تنهض به من مسؤوليات في عملية صناعة القرار ودعم مسيرة العمل الوطني، بثوابته الدستورية الراسخة التي أجمع عليها شعب مملكة البحرين بإرادة حرة، مضيفًا إلى أن التشريعات الوطنية تعكس الاحترام الكامل والدائم للحقوق والحريات، لترسيخ أركان الدولة المدنية العصرية.
وأوضح وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، أن البحرين لديها منظومة متكاملة وفاعلة في كافة المجالات لضمان تعزيز المستوى المعيشي اللائق للمواطن، والاستثمار في الإنسان كأولوية وطنية، قامت عليها مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وهي التنافسية والاستدامة والعدالة، مبينًا أن البحرين تقدم نموذجًا حضاريًا وإنسانيًا رائدًا في التسامح والتعايش السلمي، في ظل ما تنعم به من حريات وحقوق، والتي تعكس ريادة مملكة البحرين على الصعيد الدولي.
من جانبه، أعرب إدواردو جايير بولسونارو عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون والتنسيق مع البحرين الصديقة، لاسيما على صعيد السلطة التشريعية، مشيدًا سعادته بما تشهده مملكة البحرين من تطور مشهود في العديد من المجالات التنموية والإصلاحية، متمنيًا لها دوام التقدم والازدهار.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها