النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

التقى وزير دفاع البرازيل ورئيس لجنة العلاقات الخارجية.. وكيل «الخارجية»:

تطوير العلاقات مع البرازيل بمختلف المجالات خصوصًا الدفاعية والأمنية

رابط مختصر
العدد 11119 الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1440
استقبل فرناندو آزيفيدو، وزير الدفاع بجمهورية البرازيل الاتحادية، أمس الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، وذلك على هامش ترؤسه وفد مملكة البحرين للاجتماع الثاني للمشاورات السياسية بين البلدين، بالعاصمة برازيليا.
وفي بداية الاجتماع، رحب وزير دفاع جمهورية البرازيل الاتحادية بزيارة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة والوفد المرافق، مؤكدا تطلع بلاده لتطوير مسيرة العلاقات مع مملكة البحرين في مختلف المجالات، خاصة الدفاعية والأمنية، كما أشاد بالدور الإيجابي والمسؤول لمملكة البحرين في مكافحة الإرهاب، وضمان سلامة الأمن البحري من أجل تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
من جانبه، أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية أن مملكة البحرين تحرص على توطيد العلاقات وأطر التنسيق مع جمهورية البرازيل الصديقة، معرباً عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين والتي تستند إلى عقود طويلة من الثقة والاحترام، فضلاً عن الرغبة المتبادلة لتعزيز المنافع المشتركة، وإقرار السلم والأمن الدوليين.


كما أوضح الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن تنمية التعاون مع دول أمريكا الجنوبية يحتل مكانة متقدمة لدى السياسة الخارجية لمملكة البحرين، مشيرا إلى أن البرازيل دولة مهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وشدد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية على أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تعد شريكا دوليا يحظى دائما بالثقة والتقدير، نظراً لثبات ووضوح مواقف المملكة والتزامها بالمواثيق والقوانين الدولية، وكذلك ريادة مملكة البحرين في الإصلاح والحريات والتنمية المستدامة بالإضافة إلى دعم وإعلاء القيم الإنسانية النبيلة.
وبيّن الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن مملكة البحرين لديها منظومة ناجحة ومتكاملة في مكافحة التطرف والإرهاب، كما تمثل المملكة نموذجاً دولياً في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله، منوهاً في هذا الصدد إلى الجهود الكبيرة والرائدة التي تبذلها قوة دفاع البحرين، فخر ودرع الوطن، في تثبيت ركائز الأمن والسلام الإقليمي بمساهماتها في العديد من المهام العسكرية والإنسانية المشرفة.
كما تطرق وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية إلى استضافة مملكة البحرين تحت رعاية ملكية سامية معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2019 (بايدك) في نسخته الثانية، خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر المقبل، مشيراً إلى مشاركة شركتين برازيليتين في النسخة الأولى من المعرض، معرباً عن سعادته من تجديد مشاركة الشركات البرازيلية في معرض هذا العام.
ونوه الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، إلى التعاون القائم بين البلدين في مجال حماية البيئة والتنوع البيولوجي، مثنياً في هذا السياق على الجهود المقدرة التي تبذلها السلطات البرازيلية لإخماد حرائق غابات الأمازون، كما اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، على هامش هذه الزيارة أيضا، مع نيلسون فيلهو، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع الوطني بمجلس الشيوخ بجمهورية البرازيل الاتحادية.
وخلال الاجتماع، جرى بحث سبل تعزيز مجالات التعاون الثنائي، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الأوضاع والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية ومكافحة التطرف والإرهاب.
واستعرض الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة مسيرة التطور الديمقراطي في مملكة البحرين في إطار النهج الإصلاحي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مبيناً أن تأصيل الممارسة الديمقراطية بنزاهة وشفافية وتكريس المشاركة الشعبية وتعزيز الحريات وحقوق الإنسان وتحقيق شراكة المرأة في مختلف المجالات يؤكد النجاح الباهر لمسيرة الإصلاح والتنمية في إطار دولة المؤسسات والقانون.
كما أضاف وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية إن السلطة التشريعية تضطلع بدور محوري وبناء في صناعة القرار في ظل مبدأ الفصل بين السلطات، واستنادا للمسؤولية الوطنية، من أجل تدعيم أركان الدولة المدنية العصرية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها