النسخة الورقية
العدد 11152 الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 21 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:39PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

احتساب تسعيرة بيع أعلى في حال شراء نسخة ثانية للكتاب

جامعة البحرين تصدر تعليمات بشأن عملية شراء الكتب إلكترونياً

رابط مختصر
العدد 11119 الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1440

أصدرت جامعة البحرين توجيهات للطلبة قبل عملية الشراء الإلكتروني للكتب، أكدت من خلالها أنه يجب على الطالب استكمال دفع الرسوم الدراسية وتثبيت المواد، وإلمامه بالخطة الدراسية للتخصص والكتب المقررة لها، والرجوع إلى خطة المقرر التي يستلمها من مدرس المادة لتحديد الكتاب قبل الشراء.
ولفتت إلى ضرورة التأكد من كتاب المقرر، فإن كان الكتاب من ضمن متطلبات المقررات المسبقة فلا حاجة للطالب لأن يشتريه، كما بينت أنه في حالة الدفع الإلكتروني قد لا يظهر كتاب ما لمادة معينة، وهذا يعني أن المقرر بدون كتاب أو لا يتوفر حالياً.
وأشارت الجامعة إلى أنه لا يحق للطالب أن يشتري نسخة ثانية من الكتاب الذي اشتراه في الفصل الواحد، وأنه في حالة احتياج الطالب لنسخة ثانية ستحتسب عليه نسبة بيع طالب خارج الجامعة، وعليه الذهاب لمركز بيع الكتب ليشتريه نقداً.
وأوضحت أن على الطالب الذي استكمل عملية الشراء أن ينتظر رسالة من مركز بيع الكتب لتحديد اليوم والوقت كي يتسلم الكتب، وعليه أن يتأكد من رصيد شراء الكتب ومطابقتها بالكتب المستلمة قبل مغادرة المنضدة.
وفيما يتعلق باسترجاعات الكتب التي هي أساساً كتب معتمدة للمادة، بينت الجامعة أنها لن تسترجع إلا في حال حذف المادة، أو إلغاء المقرر، أو في حال انسحاب الطالب انسحاباً إجبارياً مع اشتراط عدم فتح أو استخدام الكتاب أو فتح مرفق الكتاب.
وبالنسبة للكتب المجزأة في كتابين للمادة، وكتب القصص والروايات، وكتب اللغة الفرنسية، أكدت الجامعة أنه سيتم التعامل معها بالشراء النقدي المباشر من المركز.
وأضافت: «الطلبة المكفولون والذين تشمل كفالتهم رسوم الكتب، عليهم شراء الكتب للمواد المسجلة في جداولهم (بدون دفع) وتقديم رصيد الشراء بعد استلام رسالة من مركز بيع الكتب لاستلام كتبهم في الوقت المحدد، وعلى الطلبة المكفولين أيضاً، أن يشتروا الكتب خلال الأسابيع الأولى من بدء الدراسة؛ ليتسنى للجامعة استيفاء المبالغ من الجهات الكافلة».
وفيما يتعلق بالطلبة المبتعثون من وزارة التربية أو القيادة العامة لقوة الدفاع أو أبناء الموظفين، والطلبة الذين لا تشملهم رسوم الكتب، أشارت الجامعة إلى أن عليهم الدفع من حسابهم الخاص، عن طريق الحكومة الإلكترونية أو الدفع المباشر.
المصدر: سارة نجيب 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها