النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

عروض عدّة بينها الألعاب النارية والبانوش وفقرات شعبية

هيئة السياحة تستقبل اليوم الوطني السعودي بباقة من الاحتفالات

رابط مختصر
العدد 11119 الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1440
في إطار الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ89، تقيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض مجموعة متميزة من الفعاليات الشائقة على مدار 5 أيام، ابتداءً من تاريخ 19 ولغاية 23 سبتمبر الجاري. وتأتي هذه الاحتفالات في سياق ترسيخ أواصر الوحدة والانتماء بين الشعبين الشقيقين، إلى جانب توطيد علاقات الأخوة والتعاون بينهما تحت قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وبحسب الهيئة، فإن تلك الفعاليات ستتوزع على عدة مناطق مختلفة من أبرز الوجهات المحلية، هي افنيوز-البحرين، ومجمع السيف - بضاحية السيف، والبحرين سيتي سنتر، ومراسي البحرين. إذ سيستضيف مجمع الأفنيوز عرض البانوش الذي يرمز لوحدة الشعبين، إلى جانب الفرقة الموسيقية التي ستعزف أروع المقطوعات بالإضافة إلى عرض الألعاب النارية، أما بالنسبة لمجمع السيف بضاحية السيف فسيقدم لزواره فن العرضة الشعبية بساحة المجمع.
وسيشارك مجمع البحرين سيتي سنتر زواره فرحة اليوم الوطني السعودي من خلال التوزيعات والهدايا، إلى جانب الديكورات، إذ سيتزيّن المجمع بأضواء تحتفي بالمناسبة، كما ستقدم Trolls عرضها الأول في البحرين في ساحة المجمع المركزية. وسيتم تجهيز شاطئ مراسي البحرين بشاشة سينما خارجية، كما ستقام فقرات شعبية من رقصات العرضة والأغاني تقدمها فرق محلية، وسترافق ذلك عروض الأنشطة البحرية، وستُقدم المأكولات والحلويات الشعبية للزوار من محطة الطهي المباشر.
وبهذه المناسبة، قال د. علي حسن فولاذ مستشار هيئة البحرين للسياحة والمعارض: «تأتي هذه الفعاليات في إطار مشاركة المملكة العربية السعودية يومهم الوطني، وفي سبيل تأكيد الانتماء والوحدة بين الشعبين الشقيقين إلى جانب توطيد علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين. وبهذه المناسبة، نهنئ الشعب السعودي الشقيق ونتمنى للمملكة مزيدًا من الازدهار والنماء».
وأضاف قائلاً: «كما نرحّب بجميع الزوار من المملكة لمشاركتنا الاحتفالات المتنوعة التي نقيمها طوال الاحتفالية من ألعاب نارية وعروض تقليدية ونشاطات متنوعة في مختلف مناطق البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها