النسخة الورقية
العدد 11150 السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

الطرياق رئيسًا.. وزباري نائبًا

انتخاب مجلس إدارة جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية

رابط مختصر
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440

أسفرت انتخابات مجلس إدارة جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية لدورة 2019-2021م والتي أجريت صباح أمس الأول السبت - بمقر جمعية المهندسين بالجفير عن فوز د. عبدالعزيز سليمان الطرياق رئيساً «السعودية»، ود. وليد زباري نائباً للرئيس «البحرين»، والمهندس محمد علي سوار أميناً مالياً «البحرين»، ود. محمد فلاح الرشيدي أميناً للسر «ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي»، وعضوية كل من المهندس محمد سيف العريفي «السعودية»، ود. علي عبدالله الجلعود «السعودية»، ود. أحمد علي مراد «الامارات العربية المتحدة»، وعبدالرحمن محمد المحمود «قطر»، ود. محمد فهد الراشد «الكويت»، والمهندس حمد خميس الحاتمي «سلطنة عمان»، ود. راشد يحيى العبري «سلطنة عمان».
وكانت الجمعية العمومية العادية لجمعية علوم وتقنية المياه الخليجية قد انعقدت صباح أمس الأول - السبت - حيث بدأ جدول الأعمال بالمصادقة على التقرير المالي والأدبي وانتخاب مجلس إدارة للجمعية لدورة 2019 - 2021.
وقد تم طرح العديد من الخطط المستقبلية التي تقوم بها الجمعية لدعم العمل التطوعي فيما يخص المياه وترشيدها في دول مجلس التعاون، كما تم الاعلان عن تنظيم ندوة عن مياه الشرب المعبأة سيتم تنظيمها بدولة الكويت خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن المشاركة في تنظيم الندوة الدولية الثانية حول الافلاج العمانية والخطارات المغربية والتي ستعقد بالمشاركة مع الجمعية العمانية للمياه خلال الفتر من 11-12 نوفمير القادم بمدينة نزوى بسلطنة عمان، حيث تهدف الندوة الى تسليط الضوء على أنظمة الافلاج والخطارات ودورها التاريخي في التنمية الزراعية والاقتصادية والاجتماعية وأثرها في تعزيز الشراكة بين مختلف فئات المجتمع. إضافة الى الاعداد لمؤتمر الخليج الرابع عشر للمياه والمقرر أن تستضيفه وتنظمه المملكة العربية السعودية.
كما تتضمن الخطط المستقبلية تنظيم مسابقة للأفلام القصيرة كمبادرة من الجمعية لتشجيع الشباب الخليجي على تبني قضايا المياه من خلال إنتاج أفلام توعوية قصيرة تهدف الى تعزيز الحفاظ على الموارد المائية المتاحة واستدامتها، وتم الاتفاق على أن يكون موضوع المسابقة حول الترشيد في المياه البلدية وتشكيل لجنة لمتابعة المقترح وتقوم بوضع الشروط والاهداف وتحديد قيمة الجائزة.
المصدر: أشرف السعيد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها