النسخة الورقية
العدد 11146 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

ميرزا يبحث مع مجلس الدوما الروسي التعاون في مجالات الطاقة المتجددة

رابط مختصر
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
استقبل وزير الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا بمكتبه وفدًا برلمانيًا من مجلس الدوما الروسي الذي يزور المملكة برئاسة يفغيني بريماكوف عضو لجنة الشئون الدولية، ونائب رئيس المجموعة البرلمانية الداخلية للمجلس.
وضم الوفد عددًا من المسؤولين من شركة «Watergen» الروسية المتخصصة في إنتاج المياه من رطوبة الهواء، وكذلك في تقنيات التحصين ضد الهجمات الإلكترونية، بحضور الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء، وأيغور كريمنوف سفير روسيا لدى البحرين.
واستعرض الوزير ميرزا مع الوفد العلاقات الوثيقة القائمة بين البحرين وروسيا في مجالات الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، مشيدًا بعمق تلك العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين ومدى حرص قيادة جلالة الملك المفدى على تعزيز تلك العلاقات، مؤكدا أهمية مثل هذه الزيارات التي تسمح لتبادل الخبرات والتجارب المشتركة بين البلدين الصديقين.
وقدم الوزير للوفد شرحا عن إنجازات المملكة التي تحققت في قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وفرص الاستثمار المتاحة للشركات العالمية، وبالأخص الشركات الروسية في هذه المجالات.
كما استمع الوزير إلى شرح من شركة «Watergen» حول تقنية جديدة مبتكرة لإنتاج الماء من الهواء، حيث تتيح هذه التقنية إنتاج مياه شرب نظيفة من رطوبة الهواء، وتتسم بالكفاءة في استخدام الطاقة وترشيد الاستهلاك، وأبدوا استعدادهم للتعاون مع البحرين بمجال حماية أمن المعلومات.
وأشاد الدكتور ميرزا بمشاريع وأنشطة شركة «Watergen»، واستخدام التقنيات المبتكرة التي تم تنفيذها في عدد من دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية والهند وجنوب شرق آسيا. وأكد الوزير أن ذلك بلا شك سوف يسهم في ترشيد استهلاك الطاقة وتوفير المياه الصالحة للشرب بتقنية ذات كفاءة أفضل، بما يتماشى مع أهداف مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة.
من جانبهم، عبر وفد مجلس الدوما الروسي وشركة «Watergen» الروسية عن بالغ سرورهم بزيارتهم لمملكة البحرين، معربين عن شكرهم وتقديرهم لوزير الكهرباء والماء والمسؤولين على حُسن الاستقبال والحفاوة والترحيب، متمنين للبحرين وشعبها دوام الرفعة والتقدم والازدهار.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها