النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

محافظ الشمالية: برنامج لدعم تقدم المرأة في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل

رابط مختصر
العدد 11117 الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1440
أشاد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ الشمالية بإسهامات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيس المجلس الأعلى للمرأة، مثمنًا التعاون البناء والمثمر مع المجلس والذي تصبّ جهوده في تعزيز مكانة المرأة البحرينية، إذ تحظى بدعم واسع في القطاعات كافة.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مدير عام السياسات والتطوير بالمجلس الأعلى للمرأة الشيخة دنيا بنت راشد آل خليفة، وأمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور عبدالغني الشويخ، من أجل بحث سبل التعاون بين المحافظة وهاتين الجهتين للتحضير لبرنامج يجمع شركاء لدعم تقدم المرأة في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل، والاحتفاء في ختام البرنامج بيوم المرأة البحرينية.
واستعرضت مدير عام السياسات والتطوير بالمجلس الأعلى للمرأة عطاءات وإسهامات المرأة البحرينية في مختلف التخصصات والدرجات الأكاديمية ومجالات علوم المستقبل، مبيّنة أن التحول إلى وظائف المستقبل يتطلب مواكبة التقدم التكنولوجي وربط مخرجات التعليم العالي بشكل خاص مع احتياجات سوق العمل وتقدم المرأة في ذلك، مشيرة إلى أن المجلس يعمل على إعداد دراستين بالتعاون مع جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي للتعرف على الفرص والتحديات التي تواجه المرأة في التعليم العالي وعلوم المستقبل.
وبيّن أمين عام مجلس التعليم العالي أن إسهامات المرأة البحرينية في التعليم العالي متميزة وتشكل نسبة كبيرة بين حملة الشهادات الأكاديمية العليا، مضيفًا أن البرامج الأكاديمية المعتمدة في علوم المستقبل التي تطرحها الجامعات في مملكة البحرين متعددة، أبرزها في الطاقة المتجددة والنانو تكنولوجي وغيرها من البرامج الأكاديمية الحديثة.
وأشاد المحافظ بمستوى التعاون القائم، مؤكدًا أهمية إقامة برنامج مشترك بين المحافظة والمجلس الأعلى للمرأة ومجلس التعليم العالي للاحتفاء بيوم المرأة البحرينية وفقًا للمرئيات والتصوّرات التي يتبناها المجلسان.
بعد ذلك، استمع المحافظ والحضور إلى شرح حول مهام وأقسام مركز دعم المرأة وأبرز الخدمات والبرامج التي يقدمها للمراجعين، إذ تم بحث سبل التنسيق بين المحافظة والمجلس الأعلى للمرأة والاستفادة من الخدمات والبرامج التي يقدمها مركز دعم المرأة، كما تم الاتفاق على مبادرة إنشاء مكتب للتوافق الأسري في المحافظة الشمالية.
حضر الاجتماع من جانب المجلس الأعلى للمرأة خبير برامج الاستقرار الأسري بدرية الجيب، ومدير مركز دعم المرأة عبير دهام، ورئيس قسم المتابعة والإرشاد الخدمي منال المطوع، ورئيس قسم الإرشاد والتوجيه الأسري أمل بدو، ومن جانب المحافظة مدير إدارة المعلومات والمتابعة حسن الساعاتي، ومدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع محمد الزايد، وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها