النسخة الورقية
العدد 11117 الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

الأهالي يثنون على جهود رجال المرور بالقرب من المدارس

رابط مختصر
العدد 11113 الخميس 12 سبتمبر 2019 الموافق 13 محرم 1440

شهدت شوارع البحرين يوم أمس ازدحامًا شديدًا في عدد من الشوارع المحيطة بالمدارس تزامنًا مع عودة الطلبة الى مقاعدهم الدراسية، كما بدا الزحام كبيرًا في شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وشارع الشيخ عيسى بن سلمان، وبعض التقاطعات الحيوية.
وانتشر رجال المرور وشرطة خدمة المجتمع في الصباح الباكر لتسهيل الحركة المرورية، خصوصًا بالقرب من المدارس.
وقال المواطن عمر محمد: «إن الأيام الأولى للعودة إلى المدارس عادة ما تشهد ازدحامات مرورية، وسريعًا ما تعود الأمور الى طبيعتها مع مرور الوقت، إذ من المتوقع أن يشهد الأسبوع القادم، ازدحامًا أكبر مع عودة جميع الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية».
وأضاف «وجود رجال المرور على أبواب المدارس والتقاطعات الحيوية أسهم في الحد كثيرًا من الازدحامات وتقليل فترة الانتظار الطويلة».
وفي الإطار ذاته، قال المواطن خالد حسن إن الشوارع العامة شهدت ازدحامات كثيفة، فقد أمضى أكثر من ساعة واحدة لحين وصوله إلى مقر عمله في ضاحية السيف قادمًا من مدينة حمد.
وأثنى الصفار على جهود وزارة الداخلية، وبالأخصّ الإدارة العامة للمرور التي وضعت خطة مرورية للعام الدراسي الجديد، لكن الازدحامات المرورية الحاصلة يوم أمس تعود بالتأكيد للتزايد المطرد لأعداد المركبات، وحاجة بعض الشوارع إلى توسعة عاجلة لضمان انسيابية حركة السير.
بدوره، أشاد علي محمد بالحملة التثقيفية التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور تحت شعار «عودة آمنة»، والتي تُعنى بأهمية العبور السليم للطلبة في أثناء ذهابهم وعودتهم من المدرسة.
وقال: «هذه الحملات لها أثر إيجابي كبير على الطلبة وأولياء أمورهم، فهي تدعوهم إلى الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية التي تضمن سلامة الجميع».
وأشار محمد سلمان إلى الحملة المرورية التثقيفية التي تقوم بها إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور ووصفها بـ«الناجحة»، وستضيف الكثير للطلبة والطالبات من خلال حثهم الدائم على الالتزام بالقواعد المرورية، سواء من خلال الحملات الميدانية الراجلة أو المحاضرات التوعوية المستمرة على مدار العام.
وأبدى طارق هاشم إعجابه الدائم بجهود إدارة الثقافة المرورية لنشر الثقافة المرورية الصحيحة بين أبناء المجتمع، والتي ستسهم في الحد من المخالفات المرورية والحوادث المأساوية.
المصدر: محمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها