النسخة الورقية
العدد 11124 الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:57PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

تدريب المعلمين

وداد السليطي
رابط مختصر
العدد 11094 السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
حرصت وزارة التربية والتعليم على تطوير الخدمة التعليمية والارتقاء بها إلى مستويات عالية، وفي سبيل تحقيق هذا التوجه تسعى دائمًا إلى استقطاب أفضل العناصر والكوادر البشرية المؤهلة للعمل معلمين، إيمانًا منها بأن المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية، كما أن الوزارة لا تدخر جهدًا في العمل على التنمية المهنية لهؤلاء المعلمين من خلال برامج إعداد وتأهيل وتدريب وتطوير لهم قبل وفي أثناء الخدمة.
وفي هذا التوجه، فقد وجه الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم الموقر إلى أن تقوم الوزارة -في إطار استعداداتها للعام الدراسي 2019/‏2020-، متمثلة في إدارة التدريب والتطوير المهني، بإعداد برنامج تدريبي تأهيلي للمعلمين الجدد يهدف إلى تطوير قدراتهم والارتقاء بها نحو الأفضل، وتزويدهم بما يلزمهم من معارف ومهارات وسلوكيات تساعدهم على أداء مهامهم بطريقة مُرضية وصحيحة، ويأتي برنامج التهيئة للمعلمين الجدد هذا العام قبل بدء العام الدراسي؛ وذلك بهدف تهيئتهم للانخراط في مهامهم مع طلبتهم منذ اليوم الأول.
ويتم حاليًا تدريب هؤلاء المعلمين على دفعتين، إذ انتهت الدفعة الأولى من برنامجها التدريبي خلال الأسبوع المنصرم. أما الدفعة الثانية فسيكون لها برنامج تدريبي خلال الفترة من 25 إلى 29 من شهر أغسطس الحالي، ويشارك في تقديم هذا البرنامج التأهيلي كافة فعاليات وإدارات الوزارة المختلفة بحيث يغطي جميع الاحتياجات الأساسية لأي معلم مستجد.
إنّ هذا الاهتمام بالمعلم يأتي متناغمًا مع اهتمام الدولة به بشكل عام، ويتمثل ذلك من خلال كلية البحرين للمعلمين التي تسعى إلى استقطاب أفضل العناصر لمهنة التعليم، وتقوم بإعداد برنامج أكاديمي متميز، يؤهل هؤلاء الطلبة الملتحقين بها لأن يكونوا من أفضل العناصر التعليمية في الميدان التربوي. أضف إلى ذلك ما توفره وزارة التربية والتعليم من التدريب للمعلمين في أثناء العمل لإطلاعهم على آخر المستجدات التربوية وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة، لكي يكون المعلم مزودًا بجميع ما يحتاجه لتحقيق أداء عالٍ يستفيد منه الطلبة.
المصدر: وداد السليطي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها