النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

معهد الإدارة العامة يطلق النسخة الثانية من «برنامج خدمة العملاء»

رابط مختصر
العدد 11092 الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
أكد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة (بيبا) أن المعهد يبني استراتيجياته وبرامجه ومشاريعه الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، في ظل الرؤية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والرامية إلى تحسين الأداء الحكومي وتطوير منافذ تقديم الخدمات بما يحقق رضا المواطنين ويسهم في تعزيز عملية التنمية المستدامة، جاء ذلك بمناسبة إطلاق النسخة الثانية من برنامج خدمة العملاء.

وقال د. بن شمس إن معهد الإدارة العامة قام بتصميم برنامج خدمة العملاء بهدف تحقيق رضا المواطن عن جودة وكفاءة الخدمات الحكومية المقدمة بوصفه أولوية أساسية، وذلك ضمن مبادراته الحكومية الرامية إلى تحقيق الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني، مشيرًا إلى أن البرنامج يأتي كذلك ضمن الاستراتيجية التي رسمها المعهد على المدى الطويل من أجل رفع نسبة رضا المستفيدين من الخدمات الحكومية التي تقدمها وزارات المملكة كافة، وذلك من خلال تأهيل موظفي الصف الأول على تقديم خدمات مؤسساتهم بأعلى جودة كفاءة.
من جانبه، قال نجم سالمين مدير أول التطوير التعليمي المستمر إن معهد الإدارة العامة صمم «برنامج خدمة العملاء» بناءً على الاحتياجات التدريبية المحلية لموظفي القطاع العام في المملكة، مؤكدًا أن المشاركين في البرنامج سيخرجون بنتائج إيجابية تعزز قدراتهم في التعامل المباشر مع العملاء، إذ سيتم تدربيهم على أحدث المهارات والممارسات في مجال خدمة العملاء من أجل تلبية تطلعاتهم وطموحاتهم المهنية.
وقال سالمين إن «برنامج خدمة العملاء» يتكوّن من أربع وحدات تدريبية رئيسة يصل مجموع ساعاتها التدريبية إلى 24 ساعة تعلم صفي مباشر، فيما يصل عدد ساعات التطبيق العملي للمهارات المكتسبة إلى 90 ساعة، ليصل عدد ساعات البرنامج إلى 114 ساعة تعلم. وأوضح أن «برنامج خدمة العملاء» يتطرق إلى أربعة مواضيع أساسية، هي التميز في الخدمات الحكومية، والأداء والتألق في تقديم الخدمات، والرعاية والاهتمام بالمواطن، وأخيرًا المتابعة والتقييم. وأشار إلى أن كل متدرب سيكلف بعد انتهاء مدة البرنامج بتقديم مشروع مبادرة هادفة إلى تحسين جودة وكفاءة الخدمات الحكومية.
وأشار نجم سالمين إلى أن معهد الإدارة العامة يتلقى طلبات الترشيح للانضمام إلى برنامج خدمة العملاء من قبل مسؤولي التدريب في الجهات الحكومية، عبر نظام التسجيل الخاص على الموقع الإلكتروني.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها