النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

نموذج ملهم في مجالات السلام والتنمية

فعاليات وطنية تشيد بمنح رئيس الوزراء جائزة «ضيف الشرف النرويجية»

رابط مختصر
العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
أجمعت فعاليات وطنية على أن منح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، جائزة ضيف الشرف لعام 2019، في النرويج؛ يأتي تكريمًا لدور سموه الفاعل في دفع جهود المجتمع الدولي نحو السلام، واستكمالاً لسلسلة الإنجازات التي يحققها سموه على مختلف الأصعدة التنموية، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
وأكدوا أن الجائزة عكست المكانة الدولية الكبيرة ومدى التقدير الذي يحظى به سموه، باعتباره رجل دولة من طراز رفيع له بصماته الواضحة في مجالات السلام والتنمية، مشددين على أن العالم بحاجة إلى أصوات السلام والتفاهم التي يطرحها سموه من خلال مبادراته وسياسته الهادفة.
وأشاد النائب عادل عبدالرحمن العسومي نائب رئيس البرلمان العربي، بحصول صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر على جائزة ضيف الشرف لعام 2019؛ تقديرًا لجهوده في تعزيز السلام والأمن والتسامح والوئام الإقليمي والعالمي.
بدورها، أكدت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى هالة رمزي فايز، أنَّ الفكر المستنير والنظرة المستقبلية التي يحملها صاحب السمو الملكي الأمير رئيس الوزراء الموقر كان لهما الأثر الكبير في تعزيز قيم ومبادئ السلام العالمي، وأهميتها ودورها المحوري في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة التي تسعى كل الدول للوصول إليها.
وأشارت رمزي إلى أن سمو رئيس الوزراء حرص خلال العقود الماضية على ترسيخ المعاني السامية للتعايش السلمي بين مختلف شعوب العالم، باعتبار أنها الركيزة الأساسية لبلوغ التقدم والازدهار في جميع الدول، مشيدة بمبادرات سموّه المتعددة، والتي ترمي إلى تحقيق العدل والأمن والاستقرار في كل المجتمعات، حيث إنها جعلت منه رمزًا وقدوة للسلام.
من جانبه، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب محمد السيسي البوعينين إن حصول سمو رئيس الوزراء، على جائزة ضيف الشرف لعام 2019، يعد إنجازًا نفخر به جميعًا، حيث إنه يأتي استكمالاً لسلسة النجاحات التي حققها سموه في مجالات التنمية والسلام.
بدورها، أكدت دلال جاسم الزايد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى أن حصول صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الجائزة يؤكد إسهامات سموه المشهودة والمؤثرة في مجال التنمية، مشددة على أن مملكة البحرين قطعت شوطًا كبيرًا في مجال السلام وغدت نموذجًا للتسامح والتعايش.
وأضافت أنها فخورة بما تحققه مملكة البحرين من إنجازات دولية تدل على مكانة المملكة كموطن للمحبة والسلام، والوئام بين الشعوب، مؤكدة أن المنظومة التشريعية في البحرين يتحقق فيها مبادئ المساواة، وتكفل التعايش، وتحرص على دعم أطر السلام بدعم كبير من قيادة جلالة الملك، وحرصها الدائم على تجسيد روح التسامح والسلام العالمي.
من جانبها، أكدت النائب فاطمة القطري أن الجـائزة تؤكد المكـانـة الكـبيرة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء كرجل للسلام ليس فقط على المستوى العربي بل على المستوى الدولي، منوهةً بأن ما يحظى به سموه من تقدير دولي نظير مبادرته الداعمة لإرساء السلام العالمي أمر بالغ الدلالة على تأثير تلك المبادرات ودورها في خدمة الإنسانية وتعزيز سبل السلام والاستقرار. وأعرب مقرر لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عمار البناي عن خالص تهانيه لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة حصول سموه على الجائزة، مشددًا على أن سموه يعد مساهمًا فاعلاً في المجتمع الدولي لتعزيز نهج وثقافة السلام.
وقال إن مواقف سموه أثبتت إيمان سموه التام بأن السلام هو عماد التنمية؛ معتبرًا أن مبادرات سموه ترسم الطريق نحو مستقبل أكثر استقرارًا تنعم فيه البشرية بالحياة الآمنة والمستقبل المزدهر.
بدورها، عبرت النائب د. سوسن كمال عن فخرها واعتزازها وتهانيها الخالصة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة حصول سموه على جائزة ضيف الشرف لعام 2019.
وقالت إن العالم اليوم يتتبع جيدًا جهود الدول في التحرك نحو أهداف التنمية المستدامة، منوهة أن البحرين لديها تجربة ناجحة في تحقيق تلك الأهداف الأممية عبر جهود كافة الوزارات الحكومية برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.
وأعرب النائب محمد عيسى عن تقديره للجهود المخلصة التي يبذلها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر لترسيخ قيم السلام العالمي ودفع عجلة التنمية المستدامة، منوهًا إلى أن إنجازات ورسائل سموه في هذا الصدد تعطي دفعة للمجتمع الدولي نحو إيجاد بيئة عالمية يسودها الاستقرار والسلام الذي يفتح آفاقًا واسعة أمام التنمية والازدهار.
من جهته، أكد النائب إبراهيم خالد النفيعي أن النجاحات الكبرى التي يحققها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على المستوى الإقليمي والدولي، وحصد سموه المستمر للجوائز العالمية في التنمية الحضرية والسلام تعكس مسيرة سموه الحافلة بالإنجازات الأممية والتي تعد مصدر فخر واعتزاز لشعب البحرين جميعًا.
من جانبه، هنأ فضيلة الشيخ عبداللطيف المحمود رئيس تجمع الوحدة الوطنية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء؛ بمناسبة حصوله على جائزة ضيف الشرف لعام 2019 من قبل المنظمة النرويجية، منوهًا أن سموه من الشخصيات البارزة في دعم قضايا السلام، وأنه قدم ومازال يقدم مبادرات ومشروعات إنسانية وتنموية نشرت ثقافة السلام والوئام العالمي.
من جهته، قال رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح إن جهود سمو رئيس الوزراء وإنجازاته الدؤوبة والمتواصلة وتفانيه في دعم العمل الإنساني، وفي تعزيز السلام انعكست نتائجها في التسامح والوئام العالمي، وإن الجائزة التي تلقاه سموه؛ تأتي تقديرًا لدوره وجهوده اللامحدودة وعطائه المتواصل في هذا الشأن.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها