النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11203 الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

تأهيل المدرسين المقبولين ضمن 3 مجموعات بواقع 6 لكل منها

العدد 11086 الجمعة 16 أغسطس 2019 الموافق 15 ذو الحجة 1440

«التربية» تبدأ تدريبًا للمعلمين المستجدين لاستكمال إجراءات القبول

رابط مختصر

قال معلمون مستجدون إنهم تلقوا رسائل نصية قصيرة بشأن انطلاق برنامج تدريبي يوم الأحد القادم في صالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، وقد نصّت تلك الرسائل على أن البرنامج يأتي في إطار استكمال إجراءات توظيفهم.
وبحسب معلومات حصلت عليها «الأيام»، قامت الوزارة بتقسيم الخرّيجين الذين اجتازوا الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية إلى ثلاث مجموعات، سيتم تدريب كل منهم على مدى ستة أيام تمهيدًا لبدء العام الدراسي الجديد 2019-2020.
واعتادت وزارة التربية والتعليم على إطلاق هذا البرنامج سنويًا؛ بهدف إطلاع المعلمين المستجدين على الخدمات التي تقدمها الوزارة بمختلف إداراتها وكيفية الاستفادة منها، وانطلق البرنامج مبكرًا في هذا العام في إطار الاستعدادات المكثفة لوزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي القادم، ولتحقيق التوازن بين أعداد المعلمين المستجدين والمتقاعدين اختياريًا؛ وذلك لضمان سير العملية التعليمية بشكل صحيح وفق أيام التمدرس والخطط والمناهج الدراسية.
ويهدف برنامج التهيئة وما يتضمنه من برامج تأهيلية للمعلمين إلى تلبية الاحتياجات الضرورية التي تمكن المعلمين من تحقيق غايات وأهداف التعليم، والتوجّه نحو تمهين الهيئة التدريسية وتنمية قيم الانتماء والمواطنة لدى المعلم والطلبة، كما تمكنهم من الاطلاع على آخر المستجدات في مجال التدريس والتعلم والتقييم، والتوجّه بهم نحو تطبيق معايير الجودة الشاملة وتعددية الأدوار والمسؤوليات الملقاة على عاتق المعلم.
ويتضمن برنامج التهيئة للمعلمين المستجدين عروضًا لإدارات وزارة التربية والتعليم على مدار خمسة أيام متتالية، تشمل عرضًا لإدارة الموارد البشرية حول السياسات والقوانين والأنظمة والتعليمات، وعرضًا لقطاع التعليم العام والفني حول البرامج التطويرية في الوزارة ونظام إدارة الأداء، بالإضافة إلى مستجدات تطبيقات التعليم الرقمي، وورش لإدارة المناهج حول مناهج التربية للمواطنة وحقوق الإنسان، والتخطيط لعناصر الدرس الجيد والتعليم المتمايز.
ويسلط البرنامج التدريبي الضوء على دور المعلم في تحسين مخرجات التعلم، والتقييم من أجل التعلم، فضلاً عن دور المعلم في التعاون مع اختصاصيي التربية الخاصة، ودور المشرف التربوي في التطوير المهني المستمر للمعلمين، والعديد من المواضيع الأخرى ذات الأهمية.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا