النسخة الورقية
العدد 11091 الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:49AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:09PM
  • العشاء
    7:39PM

لا أراضي لإقامة مستشفى عام بالشمالية.. «الصحة»:

زيـادة عـدد المراكـز الصحيـة التي تعمـل 24 ساعـة

رابط مختصر
العدد 11085 الخميس 15 أغسطس 2019 الموافق 14 ذو الحجة 1440

قال عضو مجلس الشمالية عبدالله القبيسي إن المركز الوطني لعلاج الإدمان -الذي تم تخصيص قطعة أرض لإنشائه في منطقة جو- سيكون تحت مسؤولية وزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة سيكون دورها توفير كوادر للعمل في المركز بالتعاون مع وزارة الداخلية.
ونقل عضو بلدي الشمالية عن وزيرة الصحة قولها إن الوزارة ليس لديها أراضٍ في المحافظة الشمالية لتنفيذ مستشفى عام في الفترة المقبلة، وإن المشروع الوحيد لوزارة الصحة سيكون إقامة مركز صحي في مدينة سلمان خلال السنتين المقبلتين. وبيّنت وزيرة الصحة أن توجّه الحكومة الحالي ينصبّ في زيادة عدد المراكز الصحية التي تعمل على مدى 24 ساعة، إذ ستقوم الوزارة بافتتاح مركزين صحيين في المحافظة الشمالية على مدار الساعة، هما مركز محمد جاسم كانو في مدينة حمد الذي سيخدم أهالي مدينة حمد والقرى المجاورة، ومركز الشيخ جابر الأحمد الذي سيخدم قرى شارع البديع.
وأوضحت أن زيادة عدد سيارات الإسعافات الأولية في المراكز الصحية المناوبة سيحتل أولوية، بحيث يتم تحويل الحالات الحرجة بالإسعاف إلى مجمع السلمانية الطبي، مشيرة الى أن مشروع المستشفى الذي سيقام في منطقة عالي لن يكون عامًا، إذ سيتم إنشاؤه من قبل مستثمر من القطاع الخاص.
وجدد العضو البلدي القبيسي أن المحافظة الشمالية ليس فيها أي مستشفى عام وشامل، ويضطر الأهالي إلى الذهاب الى العاصمة، مع أن جميع المحافظات الأخرى يوجد فيها مستشفيات عامة وشاملة، إلا أن المحافظة تفتقد لمستشفــى عام وشامل بالرغم من الكثافة السكانية العالية فيها.
المصدر: غالب أحمد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها