النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

برنامج تدريب روّاد الأعمال الزراعيين مطلع العام المقبل.. أبوالفتح:

مشروعات تطويرية للنهوض بالحاضنات الزراعية في هورة عالي

رابط مختصر
العدد 11084 الأربعاء 14 أغسطس 2019 الموافق 13 ذو الحجة 1440
أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية الدكتور نبيل محمد أبوالفتح أن وكالة الزراعة والثروة البحرية عازمة على إطلاق مشروعات تطويرية، من شأنها النهوض بالحاضنات الزراعية في هورة عالي.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمبنى الحاضنات الزراعية في هورة عالي، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز إبراهيم محمد، ومدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين الليث.
وأوضح أبوالفتح أن مشروع الحاضنات الزراعية بهورة عالي يأتي ترجمة لرؤية وتوجيهات قرينة عاهل البلاد رئيس المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، إذ إن المشروع يعد ضمن البرامج الأساسية للمبادرة، وتنفذه وكالة الزراعة والثروة البحرية وفقًا لأحدث التقنيات الزراعية الحديثة التي أثبتت نجاحًا كبيرًا في مستوى النتائج التي تم تحقيقها بالمركز.
وقال أبوالفتح إن البرنامج التدريبي الذي نظمته الوكالة بالتعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية، والتي شملت تدريب 11 من منتسبي المؤسسة على نظام الزراعة دون تربة خلال الفترة الماضية، يشكل تجربة نوعية في مجال إدماج منتسبات المؤسسة الخيرية الملكية في مشروعات زراعية ذات مردود اقتصادي.
وأشار إلى استعداد الوكالة لطرح النسخة الثانية من برنامج تدريب رواد الأعمال الزراعيين مع مطلع العام المقبل، موضحًا أن الدورة التي انطلقت في العام 2018 ستستمر لمدة عامين وتنتهي في ديسمبر المقبل، وتم خلال النسخة الأولى تدريب 9 من رواد الأعمال البحرينيين من كلا الجنسين، بتنسيق ما بين شؤون الزراعة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وبتمويل من صندوق العمل «تمكين».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها