النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

خلال اجتماعه مع الأمين المساعد للشؤون القانونية بالأمم المتحدة

وكيل الخارجية يستعرض جهود البحرين في مواكبة القانون الدولي

رابط مختصر
العدد 11059 السبت 20 يوليو 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
اجتمع د. الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، مع الأمين العام المساعد للشؤون القانونية بالأمم المتحدة ستيفن ماتياس، وذلك على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في مدينة نيويورك.
وخلال الاجتماع، أعرب الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، عن رغبة مملكة البحرين في تعزيز مجالات التعاون المتنوعة مع مكتب الأمين العام المساعد للشؤون القانونية بالأمم المتحدة من خلال تبادل الخبرات وبناء القدرات، مشيدًا بالتعاون البناء والشراكة النوعية بين المملكة ومنظمة الأمم المتحدة ولجانها ووكالاتها المختلفة.
ونوّه وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية إلى الدور المهم الذي تضطلع به منظمة الأمم المتحدة لبناء وتحسين الإطار القانوني من أجل استتباب السلم والأمن الدوليين، وصياغة قواعد عصرية وعادلة بشأن المعاملات التجارية.
واستعرض الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، جهود مملكة البحرين في مواكبة القانون الدولي بمختلف فروعه ومجالاته، واحترام قرارات الشرعية الدولية المتوافقة معه، مشيرًا في هذا الصدد إلى دور اللجنة الوطنية لمتابعة التزام مملكة البحرين بكافة القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، وذلك إيمانا بالدور الحيوي والمسؤول للمنظمة الدولية في التوصل إلى عالم أكثر استقرارًا ورفاهية.
وعبر وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية عن رغبة مملكة البحرين في توثيق التعاون مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي، مؤكدًا جاهزية واستعداد المملكة لتقاسم الخبرات وتعظيم التنسيق مع اللجان المعنية بالقانون التجاري الدولي، واستضافة الاجتماعات والمؤتمرات الإقليمية والدولية ذات العلاقة.
وبيّن الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، نجحت في تحديث البيئة الاستثمارية، وفقًا للمعايير الدولية المعتمدة، وتوفير الحماية القانونية للاستثمارات، كما تحتل البحرين موقعًا رياديًا في تطبيق أحكام قانون «الأونسيترال»، وذلك بعد صدور القانون رقم 9 لسنة 2015 بشأن التحكيم التجاري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها