النسخة الورقية
العدد 11092 الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:08PM
  • العشاء
    7:38PM

جناحي: مدينة الشباب تمثل أنموذجًا فريدًا على مستوى المنطقة

رابط مختصر
العدد 11058 الجمعة 19 يوليو 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
تتواصل فعاليات مدينة شباب 2030 في نسختها العاشرة التي تقام برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة والشريك الاستراتيجي صندوق العمل «تمكين»، وبما يتوافق مع مبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا) تحت شعار «بحريني وافتخر»، خلال الفترة من 14 يوليو ولغاية 4 أغسطس المقبل.
وفي تصريح له بمناسبة انطلاق مدينة شباب 2030، أشاد الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» بالإقبال الكبير للشباب البحريني على المشاركة في الفعاليات المختلفة لمدينة الشباب 2030، وذلك خلال الجولة الافتتاحية للمدينة.
وقال الدكتور جناحي: «هذه المدينة تمثل أنموذجًا فريدًا من نوعه على مستوى المنطقة في إتاحة الفرصة للشباب البحريني لتنمية قدراتهم واكتشاف مجالات جديدة، من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تم تصميمها بعناية وبالشراكة مع عدة جهات مختلفة من القطاعين العام والخاص، لتتماشى مع مختلف الفئات العمرية». وأضاف الدكتور جناحي «يأتي دعم تمكين للنسخة العاشرة من المدينة تماشيًا مع أهداف تمكين في إعداد الشباب البحريني وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل، وذلك عبر صقل مهاراتهم وإثراء معارفهم الريادية، وغرس قيم وأخلاقيات العمل بالتماشي مع الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا)، ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل، سواء كانوا موظفين أو اتخذوا مسار ريادة الأعمال خيارًا مستقبليًا».
وللعام الرابع على التوالي، تطرح مدينة شباب 2030 برنامج سمو الذي يهدف إلى الاهتمام بفئة ذوي الهمم وتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات. وحول البرنامج في حلته الجديدة هذا العام، يقول المشرف عبدالرحمن سامي إن «سمو» يوفر جميع المهارات التدريبية اللازمة التي تتيح للمشاركين الاعتماد على أنفسهم بشكل كامل، وقد استقطب البرنامج هذا العام 40 مشاركًا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها