النسخة الورقية
العدد 11060 الأحد 21 يوليو 2019 الموافق 18 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

إحالة مواضيع «الشيشة» للصحة والداخلية والتجارة

وزير البلديات: استبيان لإقامة سوق للمزارعين في المحرق

رابط مختصر
العدد 11034 الثلاثاء 25 يونيو 2019 الموافق 22 شوال 1440

أفاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بأنه تم تكليف إدارة الثروة النباتية بشئون الزراعة والثروة البحرية في الوزارة بعمل استبيان للمزارعين؛ بهدف الوقوف على عدد الراغبين منهم في المشاركة بسوق المزارعين بمحافظة المحرق.
وأوضح في رد له على توصية لمجلس بلدي المحرق بشأن إقامة سوق المزارعين بكورنيش ساحل عراد بمحافظة المحرق أنه قد تبين بأن فترة إقامة سوق المزارعين انتهت بتاريخ 27 أبريل 2019، مشيرًا إلى أن موسم بيع المنتجات البحرينية القادم سيبدأ في ديسمبر.
ولفت إلى أنه سيتم أخذ رأي المزارعين بشأن الأيام المقترحة والتوقيت المناسب، وعرض المقترح على المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي للحصول على مرئياتهم بهذا الخصوص.
ووردت عدد من الردود للوزير بشأن توصيات متعلقة بالشيشة، وقال خلف إنه تمت إحالة التوصية المتعلق بعدم منح أي تصاريح جديدة لنشاط تقديم الشيشة بالمقاهي والمطاعم الواقعة ضمن نطاق محافظة المحرق إلى وزارة الصحة لإبداء رأيهم بهذا الخصوص.
وفيما يتعلق بتشكيل لجنة تحقيق بشأن فتح مقهيين مخالفين يمارسان نشاط بيع الشيشة بين المساكن في منطقتي البسيتين والحد، قال إنه تمت إحالة هذه التوصية إلى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لإبداء مرئياتهم.
وحول الموضوع ذاته، أشار الوزير إلى أنه تمت إحالة التوصية المتعلقة بعمل حملات تفتيشية دورية على المقاهي التي تزاول نشاط تقديم الشيشة إلى كل من وزارة الداخلية، وزارة الصحة وزارة الصناعة والتجارة للموافاة بمرئياتهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه جلسة مجلس بلدي المحرق العاشرة من دور الانعقاد الأول للدورة البلدية الخامسة جدلا بشأن منح تراخيص الشيشة، وقد تضاربت الآراء خلال الاجتماع بين الأعضاء بهذا الشأن، إذ تمسك العضو صالح بوهزاع بمنح الرخص في المناطق السياحية أو الاستثمارية، مشيرًا إلى أن ذلك سيمنع فتح مقاهي في المناطق السكنية، إلا أن رئيس المجلس غازي المرباطي أكد بأن هناك انزعاج من الأهالي لأن أكثر من محل يقوم بتقديم الشيشة، وأن هناك تحركا لرفع عرائض بهذا الشأن، لافتا إلى التزامهم بقانون مكافحة التدخين، واعتزازهم بأن المحرق بعيدة عن مثل هذه الممارسات.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها