النسخة الورقية
العدد 11058 الجمعة 19 يوليو 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:26AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

تعطل بناء أراضٍ منذ 2008

النبيه صالح من دون تخطيط معتمد

رابط مختصر
العدد 11025 الأحد 16 يونيو 2019 الموافق 13 شوال 1440

دعا اهالي قرية النبيه صالح وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني الى ضرورة الإسراع في استكمال المخططات التفصيلية لقريتهم.
واعتبر الاهالي ان مشكلة تخطيط القرية هي أساس لكل المشاكل الموجودة، ولا يمكن حلها من دون ان يتم اعداد مخطط تفصيلي معتمد عليه في الجهات الرسمية.
وقال رئيس جمعية النبيه صالح الخيرية حسين شعبان ان مشكلة التخطيط العمراني التي يواجهها سكان منطقة النبيه صالح هي مفتاح الحل لأغلب مشاكل اهالي المنطقة، مضيفًا ان مشكلة التخطيط العمراني يواجهها اهل المنطقة منذ ما يقارب 30 سنة.
واتفق رئيس نادي شباب النبيه صالح مع رئيس الجمعية الخيرية في ان تخطيط القرية من الأمور التي يجب ان تبادر لها الجهات المعنية، إذ ان ترك القرية من دون تخطيط يتسبب في وجود 3 مشكلات رئيسية تتمثل في خلو المنطقة من المرافق الشبابية كالحدائق والملاعب الشعبية، والمشكلة الثانية على المستوى الشخصي وتعنى بالافراد الذين اشتروا اراضي بآلاف الدنانير وعدم قدرتهم على اصدار رخص للبناء بسبب عدم استكمال تخطيط الاراضي، والمشكلة الثالثة ان هناك عددا من الاراضي غير مسجلة.
ولتحقيق تقدم في هذا الملف، شكل الاهالي لجنة اهلية لمتابعة تخطيط قريتهم، وقال المحامي جعفر أحمد عضو اللجنة ان القرية تفتقد لأبسط المشاريع التجارية كالبقالات الصغيرة، وبالتالي يضطر الاهالي الى الخروج من قريتهم لشراء المستلزمات اليومية.
وقال صالح عبدالله -احد المتضررين من عدم استكمال التخطيط العمراني للمنطقة- ان عدد المتضررين يقارب 30 شخصا قاموا بشراء أراض عام 2008 ولم يتم تخطيط الاراضي، وبالتالي حتى الآن لم يتمكنوا من بناء أراضيهم.
وناشد الاهالي الجهات المعنية بتسريع الموضوع؛ لأنه يعتبر موضوعا حيويا يترتب عليه خسائر فادحة يتكبدها من قاموا بشراء اراض بقصد بنائها في المنطقة.
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها