النسخة الورقية
العدد 11151 الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء يؤكد مواكبة التطور الرقمي

رابط مختصر
العدد 11024 السبت 15 يونيو 2019 الموافق 12 شوال 1440

بمشاركة أكثر من مائتي مندوب من 90 وكالة وطنية وخاصّة، بدأت صباح أمس بالعاصمة البلغارية صوفيا أعمال المؤتمر الدولي لاتحاد وكالات الأنباء التي استضافتها وكالة الأنباء البلغارية بالمركز الوطني للمؤتمرات، وحضر الجلسة الافتتاحية الرئيس البلغاري ريمان راديف.
وأكد الرئيس البلغاري ريمان راديف في كلمة له أن عقد هذا المؤتمر تحت شعار «مستقبل الأخبار» يمثل مستقبل البشرية وحقها في الحصول على المعلومات الحقيقية ذات المصداقية العالية، مشيرًا إلى ضرورة مواكبة وكالات الأنباء التطور الرقمي. كما تطرق إلى التحديات التي تواجه المؤسسات الإخبارية، ومنها الأخبار المزيفة ووصفها بالقنابل، وقال إن بعض وسائل الإعلام الجديد أصبحت مصدر قلق وتؤثر على البشرية بشكل كبير.
كما أكد الرئيس البلغاري ضرورة مواكبة التطور الرقمي إلى جانب تطوير الجهاز الوقائي في عالم الأخبار، وقال إن هذا الجانب يجب أن يكون مسؤولية جماعية، وليس مسؤولية القائمين على الأجهزة الإخبارية فقط؛ كون الوصول إلى المعلومات الصحيحة قيمة يجب أن تدافع عنها المجتمعات الديمقراطية.
وقد استهلّ المؤتمر جلساته بمشاركة مجموعة من الاختصاصيين، ركزت على البحث عن الموارد الجديدة لدعم عمل وكالات الأنباء، من أبرزها أهمية وجود العلامة التجارية التي تسهم في إضفاء المزيد من الثقة التي تعطي لعمل الوكالات مصداقية أوسع، إلى جانب العمل على الاستثمار في القطاع التكنولوجي والتطرق أيضًا إلى أثر الأخبار الزائفة والتأكيد على ضرورة تدريب العاملين بالأخبار على كيفية اكتشاف المعلومات والبيانات الحقيقة والزائفة.
وتستمر جلسات المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء حتى 15 من الشهر الجاري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها