النسخة الورقية
العدد 11036 الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

إطلاق خدمة «الرخصة الدولية» قريبًا.. الخاجة:

«الحكومة الإلكترونية» مستمرّة في تطوير الخدمات الحكومية

رابط مختصر
العدد 11022 الخميس 13 يونيو 2019 الموافق 10 شوال 1440

كشف نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، الدكتور زكريا أحمد الخاجة، عن مجموعة من الخدمات الجاري تطويرها حاليًا مع مختلف الجهات الحكومية والعمل على تدشينها خلال هذا الشهر والشهر القادم، لتضاف إلى قائمة الخدمات الحكومية المتاحة إلكترونيًا التي تجاوز عددها 350 خدمة.
وأكد الخاجة في تصريح خاص لـ«الأيام» أن ما وصلت إليه الحكومة الإلكترونية اليوم يعود إلى ما تحظى به الهيئة من دعم وتوجيهات الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية للاستمرار في تطوير الخدمات الحكومية، بما يلبي رغبات وتطلعات المواطنين، مثنيًا على جهود وتعاون الجهات الحكومية واهتمامها البارز في تسخير الخدمات الحكومية وتقديمها عبر مختلف القنوات، ما كان له المردود الإيجابي على المواطنين والمساهمة المباشرة في خفض النفقات التشغيلية.
وأضاف «مع تزامن العطلة الصيفية وزيادة معدل السفر خلال هذه الفترة، وضعت الهيئة ضمن أولوياتها تطوير الخدمة المرورية الإلكترونية المعنية بـ(إصدار الرخصة الدولية) مع إمكانية استلامها عبر البريد، إذ إنه يجري حاليًا في عدد من الدول طلب رخصة السياقة الدولية، لتأتي هذه الخدمة تلبية لطلبات الجمهور وتوفير الوقت والجهد وسرعة إنجاز الخدمة».
وذكر الخاجة أنه من بين أبرز الخدمات المزمع تدشينها خدمة (التقرير الائتماني) المقدمة للأفراد والشركات من شبكة البحرين الإلكترونية الوطنية للمعاملات المالية (بنفت)، للحصول على التقرير الائتماني إلكترونيًا من موقع بوابة الحكومة الإلكترونية bahrain.bh بشكل فوري، وهو يُعد أحد أهم المستندات المطلوبة لإنجاز عدد من المعاملات الرسمية، إذ إنه مع توفير الخدمة إلكترونيًا لن يتطلب حضور الأفراد الشخصي لإصدار التقرير واعتماده.
إلى جانب ذلك، جاري العمل على تطوير خدمات (تجديد تسجيل مركبات النقل العام) بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور المعنية بأصحاب السجلات التجارية لتجديد تسجيل مركبات النقل العام بأنواعها كافة.
وقال إن هيئة الكهرباء والماء، بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، تعمل على تطوير خدمة (طلب إعادة توصيل خدمة) الكهرباء والماء للحسابات غير المفعلة، سواء للأفراد أو أصحاب السجلات التجارية، مع خدمة (طلب الانتقال إلى عنوان جديد). إلى جانب ذلك، ستطرح الهيئة قريبًا بالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خدمة (رفع الدعاوى التجارية)، ليتم من خلالها رفع الدعاوى المتعلقة بالأمور التجارية بشكل فوري، ما يسهم في رفع كفاءة آلية سير المحاكم وسرعة البت في القضايا التجارية.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها