النسخة الورقية
العدد 11057 الخميس 18 يوليو 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

دعوا الجهات الرسمية لتنفيذ وعودها بشأن منحهم فرشات بأسعار مناسبة

باعة «المحرق» يطالبون بإنصافهم في سوق المحرق المركزي الجديد

رابط مختصر
العدد 11004 الأحد 26 مايو 2019 الموافق 21 رمضان 1440

قال أصحاب فرشات بسوق المحرق المركزي القديم إنهم تفاجؤوا بعدم تنفيذ وعود الجهات الرسمية بإرجاعهم للسوق المركزي الجديد فور الانتهاء من اعادة بنائه.
وقال بائع الأسماك جعفر النهام: «إن اسعار الفرشات في السوق الجديد مبالغ بها كثيرا، اذ تصل قيمة الإيجار الشهري للفرشة 280 دينارا، وهو مبلغ يثقل كاهل الباعة البحرينيين».
وأضاف: «خاطبنا مستثمر السوق الجديد والجهات الرسمية، فتوصلنا الى اتفاق مبدئي بضم اصحاب الفرشات في السوق القديم مقابل إيجارات شهرية تصل الى 140 دينارا للفرشة الكبيرة، و120 دينارا للفرشة الصغيرة، ووافقنا على تلك التسعيرة بالفعل، إلا اننا تفاجأنا مجددا بأن عدد الفرشات لا يتجاوز عددها 6 فرشات فقط، مقابل 100 شخص من أصحاب الفرشات، وأيضا ما اثار دهشتنا بأن تلك الفرشات المعروضة للتأجير، جميعها تقع في الخلف بينما تم تأجير السوق بالكامل على أشخاص جدد».
وأوضح النهام، أن بلدية المحرق أكدت مسبقا أن عودتهم للسوق الجديد ستكون بنفس مبلغ الإيجار القديم، وعلى ضوء ذلك وبحسب توجيهات وزير البلديات الأسبق جمعة بن أحمد الكعبي في عام 2014، أعلن الوزير حينها على الإبقاء على 30 دينارا قيمة الايجار الشهري للفرشات بعد افتتاح السوق.
وأضاف النهام: «كما أن توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء واضحة، بمراعاة أوضاع أصحاب الفرشات في سوق المحرق المركزي، وعدم زيادة الإيجارات الشهرية التي سيدفعها أصحاب الفرشات في الموقع البديل لسوق المحرق المركزي أو السوق الجديد بعد إعادة بنائه».
وتابع قائلاً: «خلافا لتوجيهات سمو رئيس الوزراء ووزير البلديات الأسبق، تفاجأنا بأن قيمة الإيجار الشهري لفرشات السوق الجديد بلغت 280 دينارا».
ودعا النهام إلى ضرورة النظر في أمر الباعة، خصوصا وان السوق القديم أنشئت مؤقتا لحين الانتهاء من بناء سوق المحرق المركزي الجديد.
وسبق أن أعلن سند سعد السبع المدير العام للشركة المطورة والمنفذة لمشروع إنشاء وتطوير سوق المحرق المركزي والمسؤولة عن إدارة وتشغيل مجمع المحرق المركزي الجديد، أن المشروع الرائد في محافظة المحرق سوف يقام على مساحة 28 ألف متر مربع وتزيد بمقدار 4 أضعاف على مساحة السوق المركزي القديم.
ونوه سند السبع الى أن مبنى السوق الجديد يتكون من ثلاثة طوابق، طابق تحت أرضي خصص لمواقف السيارات ويتسع لما يقارب 180 سيارة، يليه الطابق الأرضي وينقسم الى قسمين رئيسيين، القسم الأول خصص لـ«السوق المركزي»، ويتوزع على ثلاثة أسواق تتكامل جميعها مع مساحة ملاصقة تحتضن 24 فرشة لبيع الخضراوات والفواكه، و36 فرشة لبيع اللحم والدجاج الطازج، و42 فرشة لبيع الأسماك. كما تم تخصيص بعض محلات التجزئة لبيع البهارات والمأكولات الشعبية.
وأضاف السبع أن القسم الثاني من المبنى الرئيسي لسوق المحرق المركزي هو «المجمع التجاري» ويحتوي على 61 محلا تجاريا بمساحات مختلفة، بالإضافة الى الأكشاك.
ويضم المجمع التجاري منطقة مفتوحة للمطاعم والمقاهي الشعبية ومطاعم ومطابخ خارجية. وسوف تكون منطقة المحلات التجارية صالحة لمختلف الانشطة التجارية من بنوك، وشركات تأمين، وصيدليات، ومحلات صرافة، والأزياء والعبايات والإكسسوارات والعطورات، والهواتف والإلكترونيات والاغذية.
وأشار الى ان المؤجر الرئيسي بمجمع المحرق المركزي هو مجموعة «لولو هايبر ماركت» الذي سيشغل مساحة الطابق الأول بالكامل والذي تبلغ مساحته 8 آلاف متر مربع.
المصدر: محمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها