النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

تحلم بتحقيق بطولات عالمية

الطالبة ملك الدوسري.. أصغر لاعبة رياضية للقوارب الشراعية

رابط مختصر
العدد 11003 السبت 25 مايو 2019 الموافق 20 رمضان 1440

أحلامها المراكز الأولى دائمًا، طموحها لا تحدّه مسافات ولا حتى قلة سنوات، عمرها في التاسعة، ومن على مقاعد الدراسة بالصف الثالث الابتدائي في مدرسة البسيتين الابتدائية للبنات تطل بموهبتها، الطالبة ولاعبة رياضة القوارب الشراعية «ملك دعيج الدوسري».
استطاعت ملك أن تخوض عباب البحر وتشارك في بطولات متعددة للقوارب الشراعية داخل مملكة البحرين وخارجها، فعلى المستوى المحلي تشارك باستمرار في بطولات الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، مسجّلة تميزًا في خوض سباق فئة (الاوبتمست). أما على المستوى الخارجي فشاركت في بطولتين للقوارب الشراعية بدولة الكويت وسلطنة عمان، لتحظى بتكريم خاص كونها أصغر مشاركة استطاعت إكمال السباقات.
وقد برزت موهبة «ملك» في سن صغيرة، لارتباطها بالبحر والرياضات البحرية، وبتشجيع واهتمام أسرتها، فوالدها وكذلك أشقاؤها يمارسون مختلف الرياضات البحرية. أما في المدرسة فتحظى بكل دعم وتشجيع من الإدارة المدرسية وكذلك معلمات التربية الرياضية، من أجل أن تستمر في هذه الرياضة وتحقق آمالها وتطلعاتها.
تحدثت «ملك» قائلة إنها فخورة جدًا بدعم وتشجيع أسرتها وتعاون المدرسة معها في تحقيق هذه الإنجازات الرياضية المتميزة، أما عن التوفيق بين الدراسة والرياضة فتقول «ملك» إنها تعطي الدراسة جلّ اهتمامها، وكذلك تخصّص أوقاتًا لممارسة الرياضات البحرية، إذ تتدرب خلال العطلة الأسبوعية على فترتين أو فترة واحدة أحيانًا. وبكل عزيمة وتحدٍ تؤكد «ملك» عزمها المستمر يومًا بعد يوم على تطوير مهاراتها بهذه الرياضة، وأن تحقق يومًا ما حلمها الذي يراودها وتصبح بطلة للعرب في القوارب الشراعية.
المصدر: مروة جناحي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها